الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:40 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: تقديم التوعية الصحية لـ845 حاجًا في مطار القاهرة الدولي

وزارة الصحة توزع حقائب على الحجاج
وزارة الصحة توزع حقائب على الحجاج

كشفت وزارة الصحة والسكان عن توجيه التوعية الصحية لمناسك الحج لـ 845 مسافرًا في موسم 2023 مـ و 1444 هــ، وذلك أثناء تواجد فرق التواصل المجتمعي في الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي في اليوم الأول لرفع الوعي الصحي للحجاج.

تحدث الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن فريق التواصل الاجتماعي؟ يعمل هذا الفريق على تعزيز الوعي الصحي بين المسافرين في مطار القاهرة الدولي، حيث يتواجد الحجاج طوال اليوم، وقدموا لهم حقائب تربوية تعريفية بعرفات ومعلومات عن الغذاء الصحي وكيفية التعامل مع الإجهاد الحراري.

صرح "عبد الغفار" أن فريق التواصل المجتمعي نصح المسافرين بالإجراءات الواجب اتباعها لضمان الصحة العامة والوقاية من الأمراض التي تنتشر خلال موسم الحج، وذلك بتوضيح السلوكيات الغير صحية التي تؤثر في انتشار الأمراض، ويعمل الفريق على تشجيع المسافرين على اتباع السلوكيات الصحية المناسبة، ويركز على توعية الحجاج بإرشادات الصحة والوقاية من العدوى والتسمم الغذائي والإجهاد الحراري.

وأضاف "عبد الغفار" أن الشاشات في الصالات وعلى متن الطائرات تعرض مقاطع فيديو من إعداد الوزارة لتوعية الحجاج.

نصح "عبدالغفار" حجاج بيت الله الحرام بالالتزام بالإرشادات والإجراءات الاحترازية لتجنب الأمراض العدوى، والتواصل مع بعثة الطب الصحي المصرية للحصول على الاستشارات الطبية والوقائية في مكة عند وصولهم بسلام، وذلك لضمان سلامتهم.

اقرأ أيضا: محمود فوزي: يجوز الطعن على قرارات الأعلى للإعلام بشأن حجب المواقع الصحفية