الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:52 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الزراعة: جهود غير مسبوقة لتوفير العملة الصعبة للإفراج عن الأعلاف

مستلزمات الاعلاف
مستلزمات الاعلاف

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن عمليات الإفراج عن الأعلاف خلال الفترة من 2 حتى 8 يونيو الجاري، بلغت 205 آلاف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 100 دولار، بزيادة بلغت 49 ألف طن عن الأسبوع الماضي.

الإفراج عن مستلزمات الأعلاف في أسبوع

وأضاف "القصير"، أن عمليات الإفراج عن مستلزمات الأعلاف، شملت 149 ألف طن من الذرة وحوالي 56 ألف طن من الصويا، بالإضافة إلى إضافات أعلاف بحوالي 5 ملايين دولار.

متى تنخفض أسعار الأعلاف؟

وأشار وزير الزراعة، إلى أنه خلال الأسبوعين الماضيين بلغ إجمالي المفرج عنه من مستلزمات الأعلاف 360 ألف طن، لافتًا إلى أن زيادة الإفراجات مع انخفاض أسعار السلع عالميًا سوف يسهم في انخفاض أسعار السلع المرتبطة بالأعلاف.

وأكد "القصير"، أن الدولة المصرية تقدم أقصى ما لديها لتوفير العملات الصعبة من أجل الإفراج عن مستلزمات الأعلاف لتوفير السلع للمواطنين، بأسعار مناسبة.

متابعة وتنسيق للإفراج عن مستلزمات الأعلاف

وأوضح وزير الزراعة، أن عمليات الإفراج تستهدف توفير كميات من الذرة وفول الصويا وهي المكونات الأساسية للأعلاف وحيوانات المزارع، لافتًا إلى أن هناك متابعة متواصلة بالتنسيق مع البنك المركزي وبدعم من الحكومة للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من المواني المصرية لدعم هذه الصناعة.

اقرأ أيضًا:الحكومة تكشف حقيقة صرف إعانات نقدية بقيمة 8500 جنيه لكل مواطن