الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:35 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

«بالخطوات».. كيفية استخراج شهادة مخالفات المرور «أون لاين»

استحراج شهادة مخالفات أون لاين
استحراج شهادة مخالفات أون لاين

خطوات استخراج شهادة مخالفات المرور من المنزل.. هي جملة تصدرت محركات البحث لكثرة أصحاب المركبات الذين يبحثون عنها، حيث تعد ورقة هامة لإثبات دفع مخالفات المرور التي يلتقطها الرادار الحديث.

ويستعرض لكم "الطريق" في السطور الأتية خطوات استخراج شهادة مخالفات المرور، التي تقدمها بوابة النيابة العامة من خلال موقعها الإلكتروني "خدمات المرورو".

خطوات استخراج شهادة مخالفات المرور

- ادخل إلى موقع النيابة العامة.

- اختار الاستعلامات.

- اختار مخالفات رخص السيارة.

- ادخل بيانات السيارة.

- اختر إجمالي المخالفات.

- سيظهر لك قيمة المخالفات التي يجب تسديدها.

- اضغط على استخراج شهادة مخالفات المرور.

- ادخل البيانات المطلوبة.

- إدخال العنوان المراد به تسليم الرخصة.

- قم بدفع الرسوم المطلوبة ويمكن الدفع عن طريق الفيزا.

تقديم تظلم على قيمة المخالفات

- يمكن تقديم تظلم على قيمة المخالفات في مكتب البريد وذلك لتقليل قيمة المخالفات في حالة وجد السائق أن قيمة المخالفات المرورية المسجلة كبير.

- وفي حالة تقديم المواطن لطلب التظلم ستقوم اللجنة المختصة في النيابة العامة بمراجعة طلبه، وسيتم إرسال رسالة للمواطن عبر الهاتف المحمول بالموافقة على الطلب أو رفضة.

- وبعد وصول الرسالة قم بالعودة إلى مكتب البريد لدفع قيمة مخالفات المرور والحصول على شهادة براءة الذمة أو شهادة المخالفات.

اقرأ أيضًا: بالخطوات.. كيفية استخراج شهادة التجنيد «أون لاين»