الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:24 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إنشاء مشروع لتصنيع الهياكل الفولاذية فى السخنة باستثمارات 15 مليون دولار

وضع حجر أساس المشروع
وضع حجر أساس المشروع

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وضع حجر الأساس لشركة البناء الحكومية الصينية “China steel Egypt، العاملة في مجال تصنيع الهياكل الفولاذية والأسقف والحوائط ضمن نطاق المطور الصناعي تيدا -مصر الصينية بالسخنة باستثمارات تصل إلي نحو 15 مليون دولار.

وأوضحت المنطقة في بيان، أن المشروع يقع على مساحة 27 ألف متر مربع، كما أنه سيتم تجهيز المصنع باستخدام أحدث التقنيات والمعدات من أجل تصنيع الهياكل الفولاذية ذات الجودة العالية لمختلف مشاريع البناء في مصر.

وقال اللواء وليد يوسف نائب رئيس المنطقة الاقتصادية للمنطقة الجنوبية، إن العلاقات بين مصر والصين شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الماضية من خلال مشاركة الشركات الصينية في المشروعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى مشروعات النقل والكهرباء.

وأشار الدكتور إبراهيم عبد الخالق نائب رئيس المنطقة لشئون الاستثمار والترويج، إلى أن هناك تنسيق وتواصل مستمر مع شركة تيدا- مصر من أجل استقطاب المزيد من الاستثمارات الصينية، منوها إلي نجاح جولة رئيس المنطقة الاقتصادية الترويجية نهاية مايو الماضي في الصين، والتي أتت بثمارها في توطيد الشراكات المتنوعة بين الجانبين.

ومن جانبه، قال خان جاو هوا سكرتير اللجنة الدائمة للعلوم وهندسة البناء لشركة سيسك ستيل ايجيبت، إن الشركة ستعمل داخل منطقة تيدا-مصر بطاقة إنتاجية سنوية تصل إلي نحو 140 ألف طن سنوياً من الهياكل الفولاذية بجانب 3000 من ألواح التغطيات.

اقرأ أيضا: انفراد.. مصر تدرس عروض من 3 مستثمرين لتنفيذ الربط الكهربائى مع أوروبا عبر إيطاليا

موضوعات متعلقة