الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:07 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيدان: قررت المجازفة بعودتي إلى ريال مدريد في ولايتي الثانية

زيدان
زيدان

تحدث الأسطورة الفرنسية، زين الدين زيدان، عن فترة تدريبه لفريق ريال مدريد الإسباني، وتحقيقه للإنجازات، أبرزها الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، ثلاثة مرات متتالية.

وقال زين الدين زيدان، خلال تصريحات لمجلة "GQ" الأمريكية: "في نهاية الموسم كمدرب تكون متعبًا أكثر من أي لاعب، اللاعب والمدرب لا علاقة لهما ببعضهما البعض؛ أتذكر أنني كلاعب كنت أركز على أدائي وأداء الفريق.. لم أفكر إلا في أن أكون جيدًا قدر الإمكان لمساعدة فريقي. المدرب يكون مسؤول عن 23 لاعبا ولا يتوقف أبدا".

وأضاف: "أبدأ العمل في الساعة 8 صباحًا وأنتهي الساعة 11 مساءً، الحصص التدريبية، والتحليل التكتيكي، والفيديو، والمؤتمرات الصحفية والسفر والحوارات الشخصية مع اللاعبين عندما أعود إلى المنزل يكون رأسي دائمًا مرة أخرى في العمل، في هذه الوظيفة تأتي من جميع الجهات".

اقرأ أيضًا: «أكاذيب».. مبابي يكشف موقفه من الانتقال إلى ريال مدريد

وتابع: "تتسرع جميع المعلومات نحوك وأنت تتحمل مسؤولية اتخاذ كل هذه القرارات. إنه استنزاف حقيقي لطاقتك، أنا أحب ما أفعله وأنا قادر على العمل كثيرًا لكن بين الحين والآخر أحتاج إلى استراحة، الآن أنا فقط أستمتع بالحياة".

وأردف الأسطورة الفرنسية: "لديّ وقت لزيارة والديّ إذا أردت وتناول الغداء مع زوجتي وأطفالي عندما أكون في مدريد ولقضاء الوقت مع زملائي، كل هذا ممكن فقط إذا تراجعت خطوة إلى الوراء، تسير حياتي دائمًا بسرعة عالية ولكني أشعر بالانتعاش الآن".

واستطرد زيدان حديثه: "بشكل عام، أنا لا أستعد للمباريات أفعل ما أشعر به، مثل فترتي الأولى في مدريد، لقد قمت بتحقيق كل شيء لمدة عامين ونصف.. لقد فزنا كثيرًا وكنت بحاجة حقًا إلى استراحة؛ وبعد ثمانية أشهر بعد مدّة توقف كانت جيدة بالنسبة لي شخصيًا إتصل بي رئيس النادي وعدت على الفور".

وختم حديثه: "كان بإمكاني أن أقول لنفسي؛ لقد فعلت ما فعلته لماذا أعود إلى هناك؟ لكنني لم أحسب كل ذلك اتبعت غزيرتي فقط".

الجدير بالذكر أن زين الدين زيدان، لم يتول تدريب أي فريق، منذ رحيله عن تدريب ريال مدريد فى صيف عام 2021.