الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فشل القضاء عليها.. عمدة هذه البلدة تطلب من السكان التعايش مع الفئران

انتشار الفئران في باريس_مصدر الصورة_تليجراف
انتشار الفئران في باريس_مصدر الصورة_تليجراف

دعت عمدة باريس جميع سكان البلدة بضرورة التعايش مع الفئران بعد فشل جميع محاولات القضاء عليها طوال السنوات الماضية.

وأعلنت إدارة آن هيدالجو عن إنشاء لجنة خاصة مهمتها دراسة كيفية تواجد سكان المدينة البالغ عددهم مليوني نسمة وستة ملايين فأر في سلام ووئام، وفقا لما جاء بصحيفة تليجراف.

وقالت آن سوريس، نائبة عمدة المدينة للصحة العامة خلال اجتماع لمجلس باريس، إنه بتوجيه من رئيس البلدية قررنا تشكيل لجنة للنظر في مسألة التعايش.

ووفقًا لحديث نائبة عمدة المدينة، العضو في حزب علماء البيئة الفرنسي، فإن اللجنة سوف تكلف بالتوصل إلى حل يكون فعالا قدر الإمكان من أحل التعايش بين الباريسيين والفئران.

وذكرت الصحيفة أن هذه الخطوة بعد ما يقرب من ست سنوات من إطلاق المدينة خطة فاشلة بقيمة 1.5 مليون يورو أي ما يساوي 1.2 مليون جنيه إسترليني، من أجل السيطرة على انتشار الفئران في المدينة.

فيما قالت أماندين سانفيسينز، المؤسس المشارك لمجموعة باريس أنيماوكس زوبوليس الناشطة، إن إنفاق ملايين اليوروهات على فئران المدينة سيكون قاسيا وغير فعال.

وأشارت إلى استخدام مضادات التخثر، والتي تعتبر واحدة من أكثر طرق المدينة شيوعا لقتل الفئران، والتي تسبب نزيفا داخليا وموتا بطيئا ومؤلما، ولكن تصبح الفئران أيضًا أكثر مقاومة بمرور الوقت.

وتتضمن بعض طرق التعايش التي اقترحتها سانفيسنز هي الاستثمار في 100 صندوق قمامة محكم الإغلاق في جميع أنحاء المدينة للحد من وصول الفئران إلى الطعام واستخدام موانع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم تسمى كونترابيست، وتم استخدم الدواء بالفعل في الولايات المتحدة وبالفعل أثبت أنه يقلل من الخصوبة عند الفئران.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل الطرق المبتكرة للتخلص من الفئران نهائيًا؟