الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:32 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دار الأوبرا تقدم بالية «بحيرة البجع» على المسرح الكبير

باليه بحيرة البجع
باليه بحيرة البجع

تقدم دار الأوبرا المصرية، من خلال فرقة باليه أوبرا القاهرة، العرض العالمي "بحيرة البجع"، بمصاحبة أوركسـترا أوبرا القاهـرة بقيادة المايسترو ناير ناجي، وذلك في الساعة الثامنة والنصف مساء الثلاثاء المقبل على المسرح الكبير.

يأتي ذلك ضمن العروض الكبيرة والناجحة التي تقدمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، حيث يقدم بالية «بحيرة البجع» على مدار 4 ليالي تبدأ مساء الثلاثاء المقبل حتى يوم الجمعة 23 يونيو.

قصة بالية بحيرة البجع

يعد بالية بحيرة البجع من أهم الباليهات الكلاسيكية العالمية، والذي يضم أربعة فصول تدور قصته حول الأمير سيجفريد الحزين، بسبب إلحاح والدته لإيجاد الفتاة المناسبة للزواج وأن يتم ذلك في حفل عيد ميلاده.

ويرفض الأمير ذلك الأمر تماما، ويقرر ترك البلاط والخروج إلى حديقة القصر، حيث يشاهد سرب من البجعات والذي فجأة يتحول إلى أميرة ووصيفاتها، وبعد اطمئنان الأميرة البجعة تروى للأمير حكايتها فيعلم أنها تدعى "أوديت" سحرها شخص يدعى "فون روثبارت" لتصبح بجعة في النهار وأميرة في الليل ولا يزول سحرها إلا إذا تعرضت لقبلة حب صادقة فيفتتن بها الأمير سيجفريد.

الأمير ينجح في تخليص الأميرة

ثم فجأة ينقطع ذلك المشهد الرومانسي بظهور الساحر فون روثبارت، حيث يحاول الأمير قتله لكن أوديت تمنعه لأن ذلك يعني بقاءها بجعة للأبد، وخوفا من زوال السحر يقوم روثبارت باختطاف أوديت، ويسحر ابنته "أوديل" لتشبه الأميرة أوديت تماما مع اختلاف لون ملابسها وذلك بهدف خداع الأمير الذي يكتشف الخدعة ويبحث عن أوديت الحقيقية، حتى يصل إليها فى القصر المسحور فيتحول الساحر إلى طائر عملاق مخيف ينجح الأمير فى قتله، ويتزوج الأمير حبيبته في النهاية.

اقرأ أيضا.. افتتاح معرض «3 دقات» لـ ثلاث فنانات بدار الأوبرا غدا