الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:28 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منهم رونالدو وميسي.. لماذا يرفض نجوم العالم الانضمام للهلال السعودي؟

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

يشهد سوق الانتقالات الصيفية الجارية مصادفة غريبة خاصة في الدوري السعودي الذي يحاول استقطاب أكبر عدد من كبار الكرة الأوروبية.

ونجح مجلس إدارة النصر السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية في ضم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، في صفقة انتقال حر، لا سيما بعد فسخ "الدون" عقده بالتراضي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وعلى نفس المنوال، تعاقد نادي اتحاد جدة السعودي في التعاقد مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد السابق، بعدما قضى 14 عامًا داخل صفوف فريق العاصمة الإسبانية.

لماذا يرفض اللاعبين في أوروبا الانضمام إلى الهلال السعودي؟

المصادفة الغريبة أن اللاعبين الذين يرغبون في الانتقال إلى الدوري السعودي، يرفضون الانضمام إلى فريق الهلال، الأمر الذي أثار جدلا واسعا بين جماهير كرة القدم العربية خلال الآونة الأخيرة

وترصد جريدة "الطريق"، خلال السطور التالية، اللاعبين الذين رفضوا التعاقد مع نادي الهلال السعودي في فترة الانتقالات.

كريستيانو رونالدو

البداية كانت من كريستيانو رونالدو، عندما قدم فريق الهلال السعودي خلال فترة كأس العالم الذي أقيم في قطر، عرضًا ضخمًا إلى هداف منتخب البرتغال، إلا أن الأخير رفض لسببين، أولهما أنه يرغب فى مواصلة مسيرته بالملاعب الأوروبية، والثاني أزمة القيد التي كان يعاني منها "الزعيم"، وهي نفس الأزمة الذي سقط فيها نادي الزمالك في بداية 2020.

وبالرغم من رفضه الانتقال إلى الهلال، إلا أنه قرر اللعب بالدوري السعودي مع النصر السعودي.

ليونيل ميسي

يعد ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، من أبرز اللاعبين الذين رفضوا الانضمام إلى الهلال السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان البرغوث الأرجنتيني قريبًا للغاية من التوقيع للفريق السعودي، إلا أن السيناريوهات تغيرت بشكل مفاجئ، عندما رحل من باريس سان جيرمان الفرنسي إلى النادي الأمريكي.

وعلى الرغم المغري من الهلال إلى بطل كأس العالم، والذي وصل إلى نصف مليار يورو لمدة موسمين، إلا أنه اختار إنتر ميامي، لرغبته في البعد عن الضغوطات والأفضل لعائلته.

روميلو لوكاكو

دخل الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو دائرة اللاعبين الذين رفضوا الانضمام إلى الهلال السعودي، في الوقت الحالي، رغم العرض الكبير الذي قدمه "الزعيم" إلى مهاجم إنتر ميلان الإيطالي.

ووصل العرض المقدم من الهلال للنجم البلجيكي إلى 20 مليون يورو، إلا أن الصحافة الإيطالية أكدت رفض لوكاكو للعرض السعودي ورغبته الكبيرة في التجديد مع إنتر ميلان.

اقرأ أيضا: مودريتش: حزين لرحيل كريم بنزيما.. ومستقبلي مع ريال مدريد واضح