الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:03 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة تفحص 8.6 ملايين ضمن مبادرة الكشف عن الأنيميا والتقزم والسمنة

مبادرة الكشف عن الأنيميا والتقزم والسمنة
مبادرة الكشف عن الأنيميا والتقزم والسمنة

أعلنت وزارة الصحة والسكان تفاصيل حول تحليل 8 ملايين و 637 ألفاً و 608 طالب في المراحل الابتدائية في جميع أنحاء البلاد، وذلك خلال مبادرة الكشف عن الأنيميا والتقزم والسمنة، كجزءٍ من اهتمام الحكومة بصحة وسلامة الطلاب.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن مبادرة الكشف عن الأنيميا والتقزم والسمنة تم إطلاقها خلال العام الدراسي الحالي والتى بدءت فى يوم 6 ديسمبر 2022 وحتى نهاية الفصل الدراسي الثاني لفحص الطلاب في المرحلة الابتدائية.

مبادرة الكشف عن الأنيميا والتقزم والسمنة

تهدف المبادرة الرئاسية جميع المقيمين في مصر، من المصريين وغير المصريين، حيث تتضمن إجراء فحوصات طبية للطلاب، لقياسهم على أساس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم، بهدف الكشف عن الأمراض المرتبطة بسوء التغذية، بالإضافة إلى وضع الإجراءات اللازمة لتحسين صحتهم.

وتنطلق المبادرة في 30 ألف مدرسة حكومية وخاصة ذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، حيث تبلغ الفرق الطبية المشاركة في المبادرة بلغت 2400 فريق، ويتكون كل فريق من 3 أفراد "ممرضة، وفني معمل، وإداري".

علاج الأنيميا والتقزم والسمنة

ويتم تحويل الحالات المصابة إلى عيادات التأمين الصحي، لاستكمال الفحوصات وصرف العلاج بالمجان، مع تسليمهم "كارت متابعة" به بياناتهم الخاصة، وذلك لمتابعتهم دورياً من خلال 255 عيادة تأمين صحي بجميع المحافظات.

اقرأ أيضًا: الصحة: فحص 8.3 مليون طالب ضمن مبادرة الكشف المبكر عن «الأنيميا والسمنة والتقزم»