الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 03:30 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«وزير التجارة»: 1.27 مليار دولار حجم صادرات الصناعات الهندسية الربع الأول 2024 تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية عن شهر أبريل د. مينا سمعان : نمتلك مقومات جذب السياحة العلاجية .. ولابد من إقرار قانون المسؤلية الطبية لوقف هجرة الكفاءات موعد مباراة أستون فيلا وليفربول بالدوري الإنجليزي والقناة الناقلة حقيقه مفاوضات مانشستر يونايتد مع المدير الفني لمنتخب إنجلترا جوميز يصدر فرمان عقب مباراة نهضة بركان نائب وزيرة التخطيط يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي سبل التعاون الاقتصادي طلائع الجيش يستعيد جهود نجمه قبل موقعة الإسماعيلي ”الطريق” تنشر حركة تنقلات وتكليفات وزير الاسكان لعدد من أجهزة المدن الجديدة «وزير التجارة»: توفير 8 مليارات دولار للإفراج عن بضائع القطاع الصناعي اعتبارًا من مارس مصر تستضيف الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بالعاصمة الإدارية الجديدة 22 مايو الجاري مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة

كيف تستفيد من مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية لتلقي العلاج؟

الأورام السرطانية
الأورام السرطانية

كشفت وزارة الصحة والسكان، تفاصيل كيفية استفادة المواطن من إتمام الفحص داخل مبادرة رئيس الجمهورية الجديدة للكشف المبكر عن الأورام السرطانية وذلك عبر وضع عدد من الطرق للتيسير على المواطنين.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه يجب على المواطن أن يقوم بملء الاستبيان أو تجديد الفحص الخاص بأي نوع من الأورام السرطانية التي تشملها مبادرة رئيس الجمهورية.

الأورام السرطانية التي يتم الكشف عنها بالمبادرة

- الرئة.

- عنق الرحم.

- القولون.

- البروستاتا.

كيفية الاستفادة من مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر على الأورام السرطانية

ووضعت وزارة الصحة 4 طرق للحصول على الخدمات الطبية والاستفادة من الكشف في المبادرة وهي

أولًا: الطريقة الأولى

من خلال الهاتف المحمول ويتم ذلك من خلال الدخول على موقع الاستبيان الذي وضعته وزارة الصحة وهو https://shorturl.at/anBHM أو من خلال الضغط هنـــــــــــــــــــــا

أن يتم كتابة جميع البيانات المطلوبة ثم الضغط على "تم" وبعد ذلك يذهب المريض الموقع للمستشفى أو الوحدة بالإضافة إلى تحديد الموعد الخاص به لعمل التحليل بناء على نتائج الاستبيان.

ثانيًا: الطريقة الثانية

ويتم الاستفادة عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني ‏www.100millionseha.eg والقيام باختيار اسم المبادرة من القائمة التي تضم المبادرات الرئاسية ومن ثم الضغط على اختيار "خدمات" وبعد ذلك يتم ملء الاستبيان.

يتم إدخال البيانات المطلوبة والضغط على "تم" وسيظهر لك موقع المستشفى أو الوحدة بالإضافة إلى الموعد الخاص بك لعمل التحاليل بناء على نتائج الاستبيان.

الطريقة الثالثة

أن يتوجه المواطن إلى أقرب وحدة صحية للمساعدة من قبل المختصين في ملئ الاستبيان وتوجيهه للخدمات المطلوبة.

الطريقة الرابعة

يتم فيها تسجيل طلب لـ ملء الاستبيان من خلال الهاتف عن طريق الخط الساخن 15335 وسيقوم أعضاء الفريق الطبي الخاص بمبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية بالتوصل مع المريض من خلال الهاتف للمساعدة في ملء الاستبيان ويتم تلقي جميع استفسارات المواطنين عبر نفس الخط الساخن.

الفئة العمرية المستهدفة من الكشف عن الأورام السرطانية

المبادرة تستهدف المواطنين من سن 18 عامًا فأكثر، بهدف الكشف عن المرض في مراحل مبكرة لخفض الوفيات.

وكانت وزارة الصحة والسكان، كشفت أول أمس الأحد، أنه تم تقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الإصابة بالأورام السرطانية لـ 731 مواطنا وإدخال بيانات 5307 مواطنا في الاستبيان الإلكتروني التابع للمبادرة لتيسير عملية التشخيص والعلاج بالوحدات الصحية.

اقرأ أيضًا: الصحة: إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية