الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:08 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طفرة حقيقية.. استشاري يوضح إنجازات الدولة المصرية في قطاع الصحة

القطاع الصحي في مصر
القطاع الصحي في مصر

وضح الدكتور محمد المنيسي، استشاري الجهاز الهضمي، إنجازات الدولة المصرية في قطاع الصحة، قائلا إن مصر كانت تعاني أزمات كبيرة منذ عقود في المجال الصحي، موضحا أنه خلال الـ 8 سنوات الماضية شهدت قطاعات الدولة طفرة غير مسبوقة، وتنمية شاملة، وأهمها القطاع الصحي.

منظمة الصحة العالمية تشيد بتطوير قطاع الصحة في مصر

وأضاف استشاري الجهاز الهضمي، خلال اتصال هاتفي في برنامج "تغطية إخبارية"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن منظمة الصحة العالمية أشادت بقطاع الصحة في مصر، ولا سيما مبادرة القضاء على فيروس سي، كما أن القضاء على قوائم الانتظار كانت عظيمة، فقد أجريت مليون و900 ألف عملية جراحية.

مصر أدارت جائحة كورونا باحترافية شديدة

وتابع "المنيسي"، أن مصر من الدول التي أدارت أزمة جائحة كورونا "كوفيد 19" باحترافية شديدة، في حين أن كثير من دول العالم عجزت وتدهورت خلال هذه الأزمة، حيث إن الدولة وفرت جميع الأدوية والمستلزمات الصحية خلال كورونا، فضلا عن عقد اتفاقيات أشادت بها منظمة الصحة العالمية.

وأكمل أن منظومة التأمين الصحي الشامل حلت مشكلات كثيرة جدا كانت متراكمة لسنوات بهيئاتها الثلاثة المتمثلة في 3 مؤسسات وهي هيئة الرقابة، والتمويل، ومقدمي الخدمة، مبينا أن كل متلقي الخدمة أشادوا بالمنظومة في مراحلها الأولى، من بنية تحتية عظيمة، والكفاءة الطبية العالية، والتمريض.

اقرأ أيضًا: خالد عبد الغفار: ميزانية قطاع الصحة زادت إلى 130 مليار جنيه.. فيديو