الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:06 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظة الجيزة تنشر المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء هاني رمزي يكشف سر تأجيل عرض مسلسل ”بدون مقابل” بدراما رمضان 2024 رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم مروة لاشين تكتب.. دور صندوق النيل للاستثمار الصناعي في توطين الصناعة بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد

وزيرة الثقافة ومحافظ قنا يفتتحان قصر ثقافة نجع حمادي.. «صور»

افتتاح القصر
افتتاح القصر

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، قصر ثقافة نجع حمادي بقنا، بعد تطويره وتجديده بالكامل وإضافة الكثير من الإمكانيات الثقافية والفنية إليه، وذلك بحضور رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الفنان هشام عطوة.

ثورة الثلاثين من يونيو

وعلى هامش الافتتاح، قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، يأتي هذا الافتتاح تزامنًا مع احتفالات ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو، والتي لعبت دورا مهما في الحفاظ على هويتنا الثقافية، وهو ما يدفع إلى إنشاء وتطوير جميع منشآتنا الثقافية والفنية، في جميع أنحاء ربوع مصر.

قصر ثقافة نجع حمادي

وأضافت، أن قصر ثقافة نجع حمادي، مركز إشعاع ثقافي متكامل، يهدف إلى تفعيل الدور الحيوي الذي تلعبه الثقافة في بناء الوطن، لنشر هوية الشخصية المصرية وإعطائها حقها.

صرح ثقافي متكامل

من جانبه، قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن هذا القصر يُعد صرحاً ثقافيًا متكاملاً، حيث يُمثل علامة مضيئة في الخدمات الثقافية والفنية لأبناء وأهالي المحافظة، حيث يعكس إيمان الدولة بأهمية الثقافة في تنمية الوعي، ومحاربة الأفكار المتطرفة".

تطوير مواقع الهيئة بكل المحافظات

وقال الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، "إننا نستهدف تطوير جميع مواقع هيئة قصور الثقافة في كل محافظات مصر.

وأشار إلى أن أعمال التطوير والتجديد، لقصر الثقافة شملت الموقع العام، وثلاثة أدوار، حيث يضم الدور الأرضي "قاعة متعددة الأغراض، وقاعة نادي تكنولوجيا المعلومات، وقاعة نادي الطفل، ومنفذ إصدارات الهيئة، وبه أكثر من 2000 كتاب، والمسرح الصيفي".

بينما يتكون الدور الأول من المكتبة العامة، وبها 4000 كتاب، ومكتبة الطفل وبها 2000 كتاب، ومجموعة غرف إدارية.

أما الدور الثاني فيحتوي على " قاعة نادي المرأة، وقاعة الفنون التشكيلية، وقاعة الموسيقى العربية، وقاعة نادي الأدب.

اقرأ أيضا.. افتتاح معرض «3 دقات» لـ ثلاث فنانات بدار الأوبرا غدا