الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:26 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السائق الشجاع في قنا.. ضحى بنفسه لإنقاذ مئات الأرواح من موت محقق

السائق الشجاع فتحي كمال
السائق الشجاع فتحي كمال

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قصة السائق الشجاع الذي أنقذ مئات المواطنين من الموت المحقق، عقب اشتعال النيران بمحطة وقود وشاحنة نقل مواد بترولية بمحافظة قنا.

بطولة سائق شاحنة الوقود في قنا

وفي لحظة فارقة توجه السائق الشجاع "فتحي كمال" لتفريغ حمولة وقود بمحطة وقود المعنا بمحافظة قنا، إلا أنه فوجئ بانفجار إطار من قبل عامل الكاوتشوك في المحطة، ما أحدث شرزا تسبب في إشعال النيران في المحطة وسيارة نقل الوقود.

على الفور تحرك السائق فورًا إلى السيارة المحملة بالوقود بعد أن تمكنت النيران من الوصول إلى الوقود المخزن في شاحنة النقل ليقرر قيادة تلك السيارة على طريق مصر أسوان الزراعي.

السائق الشجاع فتحي كمال

استمر فتحي في أبعاد شاحنة الوقود عن المحطة حتى أن النيران أمسكت في أنحاء جسده، وكادت أن تنال منه لكنه لم يفكر في نفسه واتجه تفكيره حول إنقاذ المئات من المواطنين المقيمين في المنطقة والمارة في الشوارع، وتم نقله إلى المستشفى.

وتوجه اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا إلى مستشفى مرزوق عبد الوهاب المرزوق للطوارئ لتفقد حالة مصابي الحادث وهما سائق وعامل المحطة، مشيدًا بموقف السائق البطولي بعد أن نقل شاحنة نقل الوقود بعيدًا عن المحطة وساهم في إنقاذ أرواح المواطنين، لافتًا إلى أن ما قام به السائق مثال يحتذى به في التضحية من أجل الآخرين.

اقرأ أيضًا: في 3 محافظات.. الحماية المدنية تسيطر على حرائق بأماكن متفرقة