الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:05 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مريم» في دعوى نفقة أقارب: عمهم رافض يديني جنيه

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

مش لاقيه أكل أنا وعيالي ومليش حد يساعدني.. بهذه الكلمات بدأت السيدة “مريم” في سرد قصتها بعدما حضرت إلى محكمة الأسرة الخليفة، لرفع دعوى نفقة أقارب ضد عم أولادها بسبب عدم قدرتها على التكفل بمصاريف المنزل بسبب عجزها.

دعوى نفقة أقارب

قالت الزوجة في دعوى نفقة أقارب أنها تعمل بائعة الخبز الثلاثينية المسكينه، وتوفي عنها زوجها قبل 5 سنوات، وهي في ريعان شبابها وترك لها طفلين في نفس العمر يبلغان 10 سنوات، وكانت ترتضي السيدة بالمال القليل التي تحصل عليه من بيع الخبز حتى توفرلهما ثمن وجباتهم.

أضافت “مريم” في دعواها أمام محكمة الأسرة، إنها تعرضت لحادث سيارة يقودها شاب متهور، واسفر الحادث عن إصابتها بعجز تام اقعدها عن العمل، تجلس طريحة في الفراش لا تملك قوت يومها، وعاشت فترة طويلة على المساعدات الإنسانية من قبل جيرانها .

أشارت الزوجة أن عم اولاها مقتدر ماليا، حاولت بكل الطرق الودية اقناعه في مساعدتها والتكفل باطفال شقيقه لكنه رفض وكانت جميع مساعيها بلا جدوى.

لجأت الأم إلى محكمة الأسرة بالخليفة، لرفع دعوى نفقة أقارب على العم لصالح الأم واطفالها، والزمته المحكمة بدفع مبلغ 1000 جنيه شهريا، لكنه هرب وترك منزله حتى لا يدفع نفقة للصغار، وحتى هذه اللحظات تعيش الأم واطفالها على مساعدات الجيران .

اقرأ أيضا: «قفشته مع واحدة في بيتي».. سيدة تلجأ لمحكمة الأسرة بعد سنة زواج