الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:43 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد أزمة فتاة الفستان الأزرق.. قانوني: ممكن تطلب تعويض مادي وأدبي بـ10 ملايين جنيه

فتاة الفستان الأزرق
فتاة الفستان الأزرق

ما زال الحديث مستمر عن فتاة الفستان الأزرق صاحبة فيديو الرقص الذي أشعل فتيل نار الانتقادات عبر منصات التواصل الاجتماعي، بسبب مواهبتها الفنية التي أخرجتها بطريقة عفوية في أحد الأفراح بمركز السنبلاوين بالدقهلية، ولكن كان نتيجة تصويرها هو خراب بيتها.

حررت فتاة الفستان الأزرق محضر ضد مصور الفيديو الذي حصد ملايين المشاهدات ليؤدي ذلك إلى خراب بيتها وتهديدها بالطلاق لتخرج ياسمين صاحبة فيديو الفستان الأزرق عن صمتها قائلة: "أنا بيتي هيتخرب وجوزي عاوز يطلقني.. اعتبروني أختكم وأمسحوا الفيديو، كنت فرحانة لصحبتي وسخنت شوية في الرقص".

سيدة الفستان الأزرق تثير الجدل

وتعليقا على ذلك، قال شادي طلعت محامي بالنقض ومدير اتحاد المحامين، إن عقوبة التصوير بدون إذن تصل إلى الحبس والغرامة في حالة نشرها على مواقع السوشيال ميديا بشكل يسئ للشخص، ومن حق سيدة الفستان الأزرق طلب توقيع أقصى عقوبة جنائية على الشخص الذي قام بتصويرها دون إذن.

وأضاف طلعت في تصريحات خاصة، لـ"الطريق" أن بكان الرقص والملابس في متعارف عليه في الحدود والتقليد المصرية فلا عقوبة على سيدة الفستان الأزرق وتقع على من فضحها وشهرها للناس بصورة أخرى، وتصل عقوبة التصوير دون إذن إلى 3 سنوات مع غرامة تصل مقدرة بحسب المحكمة.

عقوبة مصور فتاة الفستان الأزرق

وتابع طلعت، أن من حق صاحبة فيديو الفستان الازرق طلب تعويض مادي وأدبي بحسب الضرر الذي وقع عليها بعد انتشار الفيديو وقد يصل التعويض إلى 10 ملايين جنيه، وذلك في حالة تسببت واقعة التصوير في خراب بيتها وتهديدها بالطلاق وانقطاع عنها مصدر رزقها.

وأوضح، المحامي بالنقض، أن الضرر التي تعرضت له سيدة الفستان الأزرق يعطيها الحق في المطالبة بتعويض أكبر من التعويض المادي قائلًا: "تعويضها لا يقل عن 10 ملايين جنيه.

اقرأ أيضا: «رقصها مبهج».. نهاد أبو القمصان لفتاة الفستان الأزرق: «اللي ينتقدك اضربيه بالجزمة»