الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 03:51 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رقصها مبهج».. نهاد أبو القمصان لفتاة الفستان الأزرق: «اللي ينتقدك اضربيه بالجزمة»

فتاة الفستان الأزرق
فتاة الفستان الأزرق

وجّهت نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، رسالة دعم إلى فتاة الفستان الأزرق التي ظهرت في مقطع فيديو ترقص بشكل عفوي في فرح إحدى صديقاتها، بعد تعرضها لانتقادات لاذعة بسبب طريقة رقصها وهي ترتدي الحجاب.

نهاد أبو القمصان تدافع عن فتاة الفستان الأزرق

وقالت نهاد أبو القمصان، في تصريحات خاصة لجريدة "الطريق" إنّ فتاة الفستان الأزرق كانت جميلة وترقص بعفوية في حالة مبهجة تظهر فرحتها بزفاف صديقتها، لكن بعض المتشددين من الإخوان والسلفيين يحاولون الاصطياد في الماء العكر، وفرض وصايتهم على الشعب المصري.

وأضافت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنّ منتقدي فتاة الفستان الأزرق استغلوا كونها محجبة وتخشى إحراج أهلها فهاجموها بكل وقاحة، مع أنها لم تفعل شيئًا غريبًا أو فيه عيب، مردفة: "الإخوان كانوا عاوزين بنات مصر يلبسوا السواد ولما فشلوا في تهييج الشعب على ارتفاع الأسعار لجأوا لانتقاد الفتيات".

وتابعت أبو القمصان، أنّ المتحرشين على مواقع التواصل الاجتماعي يخافون التعرض لأي فتاة تستطيع الدفاع عن نفسها، معلقة: "لما سألت حد ليه مش بتهاجم البنت المتحررة قال: أخاف تلف وتشبب لي".

رقص فتاة الفستان الأزرق

المحجبات أكثر أنواع النساء تعرضا للتحرش

وكشفت أنّ دراسة سوسيولوجية أعداها المركز المصري لحقوق المرأة، في يناير 2013 بعوان "غيوم في سماء مصر.. من المعاكسات الكلامية حتي الاغتصاب" تناولت ظاهرة التحرش الجنسي، وتوصلت إلى أنّ المحجبات أكثر أنواع النساء تعرضًا للتحرش في مصر.

رسالة نهاد أبو القمصان لفتاة الفستان الأزرق

اختتمت نهاد أبو القمصان، تصريحاتها برسالة وجهتها إلى فتاة الفستان الأزرق وكافة الفتيات المصريات اللاتي يتعرض للابتزاز عبر السوشيال ميديا: "أنت جميلة ورقصك حلو ومبهج، وأي حد ينتقدك اضربيه بالجزمة، وحرري محضر ضده عند مباحث الإنترنت".

اقرأ أيضًا: هل من حق المرأة امتلاك نصف مال الرجل بعد الانفصال؟.. نهاد أبو القمصان تجيب