الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:10 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السياحة توضح حقيقة منع المحجبات من دخول إحدى المنشآت السياحية

الفتاتين
الفتاتين

علقت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل، عن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن منع فتاتين من دخول أحدي المنشآت السياحية بسبب ارتدائهم الحجاب.

وقالت وزارة السياحة والآثار، إنه تم تكليف لجنة برئاسة على حسن مدير عام الإدارة العامة للرقابة والتفتيش على المحال السياحية، للتفتيش على هذه المنشأة بأنها تأكدت من عدم صحة ما تم تداوله من معلومات.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار ، أن اللجنة المُشكلة لاحظت أثناء عملية التفتيش على المنشأة فتم ملاحظة استقبال المنشأة لجميع روادها دون استثناء ووجود عدد من روادها من المحجبات يمارسون حياتهم بشكل طبيعي ويتناولون الأطعمة والمشروبات دون التعرض لأية مضايقات، مشيرة إلى أن اللجنة وجدت ثلاثة محجبات يعملون بالمنشأة مما يؤكد ترحيبها بكافة روادها سواء من العاملين أو الزائرين.

اقرأ أيضًا.. ارتفاع أسعار الزيوت في الأسواق.. زيادة 2000 جنيه للطن

وأشارت الآثار إلى أنه في ضوء صدور قانون المنشآت الفندقية والسياحية الصادر بالقانون رقم 8 لسنة 2022 ولائحته التنفيذية، فإنه لا يحق لأية منشأة فندقية أو سياحية منع المحجبات من الدخول والاستمتاع والحصول على كافة الخدمات المقدمة بها، وقيام من يتعرض لمثل هذه التصرفات إن وجدت في أي من المنشآت الفندقية أو السياحية المرخصة من وزارة السياحة والآثار بالتقدم بشكوي للوزارة على الخط الساخن 19654.