الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:52 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

وزير السياحة: متحف الزعفران يعرض 167 قطعة أثرية من جميع العصور

متحف قصر الزعفران
متحف قصر الزعفران

افتتح صباح اليوم أحمد عيسي، وزير السياحة والآثار، متحف الزعفران بجامعة عين شمس، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأحمد عيسى وزير السياحة والاثار، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق والمرشح المصري على منصب مدير منظمة اليونسكو.

وقال وزير السياحة والآثار خلال مؤتمر الافتتاح، إن متحف قصر الزعفران هو تحفة فنية ومعمارية كان لابد من تطويرها وجاء ذلك من خلال برتوكول تعاون بين المجلس الأعلى للاثار وجامعة عين شمس، مؤكدًا على أن زيارة المتحف ليس للطلاب ومنتسبي جامعة عين شمس فقط.

وأضاف وزير السياحة خلال افتتاح متحف الزعفران بجامعة عين شمس، أن متحف قصر الزعفران يحوي علي 167 قطعة أثرية من جميع العصور المصرية المختلفة وضمنها الفرعوني، اليوناني، الروماني، الإسلامي.

اقرأ أيضا.. منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن هناك تحدي كبير أمام الدولة من خلال تطوير المتاحف المصرية، مشيرا الي أن المجلس الاعلي للاثار يقوم في الوقت الحالي على إدارة 2000 موقع اثري و40 متحف، متابعا: هناك تحدي للعمل علي تطوير تلك المتاحف لان ما يصرف علي تطويره اقل مما يحتاج بكثير .

موضوعات متعلقة