الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

السياحة تعلن إستلام 4 قطع أثرية من إيطاليا

القطع الأثرية المستردة
القطع الأثرية المستردة

أعلنت وزارة السياحة والآثار، في بيان لها منذ قليل، اليوم الإثنين 8-5-2023، استلام 4 قطع أثرية فريدة قادمة من إيطاليا، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، ويأتي ذلك بعد نجاح استردادها وإثبات خروجها من مصر بطريقة غير شرعية.

ومن جهته، أعرب الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن خالص وتقدير شكره للتعاون المثمر بين وزارتي السياحة والآثار والخارجية، وأيضا مع مكتب التعاون الدولي بمكتب النائب العام المصري، وكذلك السلطات الإيطالية في استرداد هذه القطع، وإتمام عملية تسليمها ووصولها إلى أرض الوطن اليوم الإثنين 8-5-2023.

وعن تفاصيل القطع الأثرية فقال شعبان عبد الجواد المشرف العام على الإدارة العامة للآثار المستردة، أن القطع التي تم تسليمها اليوم الإثنين كان تم استردادها خلال فترات سابقة وتسليمها للسفارة المصرية في إيطاليا، وهي كالتالي:

- جزء من غطاء تابوت من الخشب عليه خطوط طولية تحتوى بداخلها على صف من العلامات الهيروغليفية المصرية القديمة من العصر المتأخر.

اقرأ أيضًا.. ارتفاع أسعار الزيوت في الأسواق.. زيادة 2000 جنيه للطن

- قطعتين صغيرتين من الفخار تمثلا جزء علوي من تمثال لسيدة من الفخار

- إناء صغير من الفخار بفوهة واسعة ومقبض يربط الفوهة بالبدن من العصر اليوناني الروماني واللاتي تم ضبطهم في ميناء جنوة عام 2018.

- قطعة عمود جد بطول 2.5 سم، تم استردادها من متحف تورينو وتسلمتها السفارة المصرية في 14 نوفمبر عام 2022.

موضوعات متعلقة