الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:49 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سيشن فتاة اليوجا».. القصة الكاملة لـ صور مقبرة كوم الشقافة بالإسكندرية

سيشن فتاة اليوجا
سيشن فتاة اليوجا

«سيشن فتاة اليوجا».. التقطت فتاة مجموعة من الصور، بمقابر تيجران بكوم الشقافة في محافظة الإسكندرية، الامر الذي أحدث جدلا واسعا وغضبا بين مواطني المحافظة الساحلية؛ خاصة وأن الصور تم التقاطها هي تؤدي رياضة «اليوجا» بصورة غير لائقة.

فوتو سيشن مقبرة كوم الشقافة بالإسكندرية

فتاة اليوجا التي أخذت ما يعرف بـ سيشن التصوير في مقبرة تيجران بكوم الشقافة في الإسكندرية، دخلت على خطى سلمى الشيمي، التي التقطت صورا بملابس مثيرة قرب الأهرامات، مما أحدث موجة من الجدل بين نشطاء ورواد التواصل الاجتماعي.

فوتو سيشن مقبرة كوم الشقافة بالإسكندرية

التصوير دون تصريح

ووفق ما تم تداوله، فقد أخذت فتاة مقابر كوم الشقافة «سيشن التصوير» من دون تصريح؛ مما اعتبره البعض إساءة للمواقع التاريخية الأثرية.

صاحبة فوتوسيشن مقبرة كوم الشقافة بالإسكندرية

من جهته، أحال الدكتور خالد أبو الحمد مدير منطقة آثار الإسكندرية، مسؤولي المنطقة للتحقيق العاجل، بالإضافة للأمن وحراس الموقع؛ بعد دخول الفتاة لالتقاط «فوتو سيشن» لفتاة تلتقط صورا في وضع «اليوجا» غير اللائق، خاصة أنها في منطقة أثرية.

بلاغ ضد فتاة فوتوسيشن الإسكندرية

وحررت مسؤولو الآثار في الإسكندرية، محضرا رسميا رسمي ضد فتاة "فوتو سيشن" الإسكندرية، بمباحث الإنترنت بتهمة الإساءة للآثار وللحضارة المصرية، والتصوير بأوضاع غير لائقة بها.

سيشن فتاة اليوجا

فوتوسيشن كوم الشقافة بالإسكندرية

من ناحيتها، قالت بسمة السيد، صاحبة فوتوسيشن كوم الشقافة بالإسكندرية، إن تلك الصور قديمة، وليس الهدف منها الإساءة للحضارة المصرية.

نشطاء التواصل الاجتماعي ربط حادثة سلمى الشيمي بواقعة صاحبة فوتوسيشن كوم الشقافة بالإسكندرية، وقداتهمها البعض بالإساءة للآثار المصرية.

اقرأ أيضًا.. يحدث الجمعة المقبلة.. الإفتاء: خسوف القمر الكلي من مشاهد يوم القيامة