الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:23 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير سياحي: مصر وضعت استراتيجيات لتطوير السياحة بالتواجد في البورصات العالمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور حسام هزاع، الخبير السياحي، إن الدولة المصرية وضعت استراتيجيات كبيرة وخطط منطقية لتطوير قطاع السياحة، من خلال التسويق بشكل جيد جدا، والتواجد بالمؤتمرات والبورصات العالمية.

اقرأ أيضا: في الذكرى الـ 26 لافتتاحه.. كل ما تريد معرفته عن متحف التحنيط بالأقصر

وأضاف هزاع، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، صباح اليوم الإثنين، أن جائحة فيروس كورونا أثرت بشكل سلبي على السياحة العالمية، منوها بأن البورصات العالمية توقفت أثناء جائحة "كوفيد-19"، ولكن مع انحسار الجائحة تدريجيا وبالتحديد في أواخر عام 2022م تواجدت مصر بقوة في بورصات لندن وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا ودبي وغيرها.

وتابع الخبير السياحي، أن الدولة المصرية وضعت حد أدنى لأسعار الفنادق لخلق نوع من التنافس على تقديم الخدمة للسياح، منوها بأن الدولة المصرية تقوم أيضا بعمل برامج لتنشيط السياحة الثقافية والدينية والشاطئية والعلاجية.

وواصل الخبير السياحي: "مبقاش فيه حرق في الأسعار زي اللي كان موجود زمان"، منوها بأن الدولة المصرية منحت تسهيلات لتنشيط صناعة السياحة ومنها إمكانية الحصول على التأشيرة أونلاين أو عند الوصول للمطار، لافتا إلى أنه تم إضافة عدد كبير من الرحلات السياحية وافتتاح عدد كبير من المطارات خاصة في المناطق السياحية.