الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتحف القومي للحضارة ينظم معرضًا فنيًا تحت عنوان عودة الإلهة إيزيس

المتحف القومي للحضارة المصرية
المتحف القومي للحضارة المصرية

أعلن المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، عن تنظيم، اليوم الأربعاء 3-5-2023 معرضًا فنيًا تحت عنوان عودة الإلهة إيزيس، للفنان والنحات السلوفاني بوشتيان كافتشيتش، أحد أهم النحاتين المعاصرين في سلوفينيا، وتنظيم ذلك المعرض يأتي بالتعاون مع سفارة جمهورية سلوفينيا في القاهرة.



ويضم المعرض عودة الإلهة إيزيس، مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية للنحات بوشتيان كافتشيتش والتي تتميز بتعدد ألوانها المصرية القديمة وأيضا خاماتها المصنوعة من البرونز والأحجار، والتي تأتي مستوحاة من الحضارة المصرية القديمة كفن حديث.

وأشار القومي للحضارة إلى أن هذا المعرض يأتي على هامش حفلا ثقافيا وفنيا مزج بين فن الرقص المصري، الإسباني، تم تنظيمه بالتعاون مع السفارة الإسبانية في القاهرة تحت عنوان البحث عن الروح المصرية، وسط حضور كبير من الشخصيات العامة والمشاهير، والوزراء السابقين وسفراء الدول الأجنبية بالقاهرة.

ومن جهته استهل الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف فعاليات الحفل الكبير بمسرح المتحف القومي للحضارة، بكلمة رحب خلالها بالحضور وضيوف المتحف، معربًا عن سعادته باستضافة وتنظيم مثل هذه الفعاليات الثقافية والتي يحرص المتحف على استضافتها في إطار البرنامج الثقافي والفني للمتحف خلال موسم 2023.

موضوعات متعلقة