الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:33 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السياحة: فوز 16 ألف مواطن بقرعة الحج السياحي لعام 2023

تعبيرية
تعبيرية

كشفت وزارة السياحة منذ قليل، عن نتيجة القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحي للعام الجاري 1444هـ - 2023 م، لافتة إلى فوز 16 ألف مواطن هذا العام لأداء فريضة الحج من خلال شركات السياحة.

الإعلان عن نتيجة القرعة الإلكترونية للحج

وبحسب بيان السياحة اليوم الأحد، فإنه تم إجراء القرعة إلكترونياً من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج تنفيذا للضوابط والقواعد المنظمة للحج السياحي، وقد أسفرت نتيجة القرعة عن فوز 16 ألف مواطن هذا العام لأداء فريضة الحج من خلال شركات السياحة.

رابط نتيجة القرعة الإلكترونية

وأشارت وزارة السياحة، على أنه يمكن لشركات السياحة المنفذة للحج السياحي استخراج نتيجة القرعة الإلكترونية من خلال مواقعها الإلكترونية من البوابة المصرية الموحدة للحج باستخدام بيانات الدخول الخاصة بها، كما يمكن للمواطنين الاستعلام عن نتيجة القرعة الإلكترونية من خلال الرقم القومي عن طريق البوابة ذاتها من خلال الرابط التالي.

زيادة إقبال عدد المواطنين

كما أعلنت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية للمكاتب الداخلية، أن موسم الحج السياحي هذا العام شهد زيادة في إقبال عدد المواطنين المتقدمين له بنسبة 7% عن العام الماضي، مشيرة إلى أنه تم تخصيص 75% من إجمالي عدد التأشيرات المخصصة للحج السياحي هذا العام للمستويين الاقتصادي والبري و 25% للمستوى الخمس نجوم، مؤكدة على حرص الجميع بأن يكون موسم الحج لهذا العام ناجحا ومرضيا لكافة الحجاج.