الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:09 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السياحة تُقرر استمرار موسم العمرة خلال «شوال» حتى نهاية الشهر

العمرة
العمرة

أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن استمرار تنظيم وتنفيذ جميع رحلات موسم العمرة الحالي حتى شهر شوال المقبل، وعلى أن تكون آخر عودة لرحلات العمرة في نهاية شهر شوال، ويعتبر هذا القرار الأول من نوعة.

وأوضحت الوزاره في بيان لها، أن موسم العمرة خلال السنوات الماضية كان ينتهي بانتهاء شهر رمضان المبارك، أما هذا العام اخطرت وزارة السياحة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بهذا القرار الجديد لاتخاذ ما يلزم نحو إخطار الشركات السياحية للعمل طبقاً له.

استمرار رحلات العمرة حتى شهر شوال

ومن جهتها أوضحت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، أن قرار استمرار رحلات العمرة حتى شهر شوال جاء في ضوء المتابعة المستمرة للإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة لكافة مُجريات موسم العمرة والنظم السعودية في هذا الشأن الخاص بالعمرة.

وأكدت وزارة السياحة والآثار في بيانها على أنه سيتم الاستمرار في تقديم كافة التسهيلات وتذليل أية عقبات أمام المواطنين الراغبين في أداء العمرة خلال تلك الفترة، وأيضا سيتم العمل على تقديم جميع أفضل الخدمات لهم طبقاً للضوابط التي وضعتها اللجنة العليا للحج والعمرة وتكاملاً مع الجهود التي تقدمها المملكة العربية السعودية ووزارة الحج والعمرة السعودية لخدمة المسلمين من كافة أنحاء العالم خلال أداء العمرة في الموسم الحالي.

شروط مشرفي العمرة خلال موسم العمرة

- يكون مقيدة بالسجل الإلكتروني للعاملين بالشركة الموجود بإدارة البرامج بالوزارة كموظف سياحة دينية.

- لابد أن يكون قد مضي على تسجيله بالشركة السياحية المنفذة للرحلة بهذه الصفة 6 أشهر، ويجوز تقليص هذه المدة إلى 33 أشهر.

- وجود خبرة للمشرف لا تقل عن 5 سنوات في السياحة الدينية.

- تكون الحالة البدنية والصحية له تسمح بمباشرة أعماله المنوطة به على الوجه المطلوب.

موضوعات متعلقة