الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:44 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون له تأثير على مستوى العالم

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

قال حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن مصر تتميز بالسياحة الثقافية، والأثرية، والشاطئية لافتا إلى أن افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون له تأثير إيجابي على مستوى العالم.

وأضاف عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن هناك دول تولي اهتمام كبير بالسياحة الثقافية مثل دول أمريكا اللاتينية، ودول أوروبا الغربية، وأمريكا أيضًا.

وتابع هزاع، أن مصر تتميز بالعديد من السياحات الأخرى مثل السياحة الاستشفائية، والعلاجية، والبالون، وسباق الهجن التي عادت مرة أخرى بعد توقف دام 14 عاما، وسياحة اليخوت أيضا، وغيرها، ولكن النسب تختلف.

وواصل أن دول أوروبا الشرقية تفضل السياحة الشاطئية، مشيرا إلى أن عند بداية الحرب الروسية الأوكرانية لم تتأثر بمصر بهذه الأزمة العالمية، على غرار تأثر السياحة في باقي الدول الأخرى، بل بالعكس فقد أتى إلينا نحو 11مليون سائح، بإيرادات تصل إلى 10 مليار و700 مليون دولار.

وأشار إلى أن السياسة والاستراتيجية التي وضعتها الدولة المصرية خلال حضور المعارض، وتنشيط والتسويق السياحي، صحيحة، بدليل أن جميع الأسواق أتت إلينا.

اقرأ أيضًا: خبير سياحي: «مرسى علم أفضل مدينة على مستوى العالم وتضاهي المالديف».. فيديو