الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:22 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير سياحي: «مرسى علم أفضل مدينة على مستوى العالم وتضاهي المالديف».. فيديو

مرسى علم
مرسى علم

تحدث محمد كارم، الخبير السياحي، عن رفع مؤشر السياحة بـ "مرسى علم"، قائلا إن خلال الفترة الأخيرة جرى إدراج مصر ضمن المقاصد السياحية الأولى على الخريطة السياحية، وكان هذا الاهتمام في كل بقاع مصر وعلى رأسها مدينة مرسى علم، بسبب تنوع السياحة الشاطئية فيها.

وأوضح الخبير السياحي، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "جرى استقبال 13 رحلة طيران بمطار مرسى علم من دول مختلفة، ضمن 106 رحلة من المقرر أن يستقبلها خلال الأسبوع الجاري"، لافتا إلى أنه لم يجرى الاعتماد على أسواق بعينها، ولكن بدأت السياحة المجرية في القدوم لزيارة مصر، والبلجيكية، والسويسرية، وهذا يساعد على عودة قطاع السياحة في مصر بكامل طاقته.

وواصل "كارم"، أن أفضل مدينة على مستوى العالم تضاهي جزر المالديف هي مدينة "مرسى علم"، حيث إن بها شعب مرجانية رائعة، وسياحة الغوص، وكل ذلك يساعد أن تكون السياحة الشاطئية متمركزة في هذه المدينة.

ونوه بأن خلال الفترات الماضية كانت مصر تعتمد على السياحة الثقافية والشاطئية فقط، لاستقطاب الأجانب داخل مصر، ولكن بفضل اهتمام القيادة السياسية بقطاع السياحة في الفترة الأخيرة بدأ إدراج بعض الأنماط السياحية التي لم توجد على الأجندة السياحية في مصر، مثل سياحة المؤتمرات، والمهرجانات، والتزحلق على الرمال.