الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:22 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: حزمة متكاملة من الإصلاحات الهيكلية لضمان الاستقرار الاقتصادي

لقاء الوزير مع أعضاء جمعية المصرفيين العرب
لقاء الوزير مع أعضاء جمعية المصرفيين العرب

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، المضي قدمًا في تنفيذ حزمة متكاملة من الإصلاحات الهيكلية من أجل ضمان الاستقرار الاقتصادي، وكذلك إطلاق مسار نمو مستدام ومرتفع، الأمر الذي يسهم في امتلاك قدرة أكبر علي التعامل الإيجابي مع التداعيات المتشابكة للصدمات الخارجية التي أدت إلى ضغوط غير مسبوقة على موازنات مختلف الدول بما فيها مصر.

وأشار معيط في لقائه مع أعضاء «جمعية المصرفيين العرب» بلندن، إلى أن اقتصادنا متنوع ونتعامل مع التحديات العالمية والمحلية، بتوازن شديد من أجل صون المسار الاقتصادي الآمن للدولة، بحيث يساعدنا ذلك على تجاوز الآثار الناجمة عن الأزمات المتلاحقة.

وذكر أن الاقتصاد المصري لديه القدرة على جذب التدفقات الأجنبية، وأن ما تتخذه الحكومة من تدابير وإجراءات والإصلاحات المنفذة لتمكين القطاع الخاص، ساهم في زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة حتي وصلت إلى 5.7 مليار دولار خلال النصف الأول من العام المالي الجاري.

ولفت الوزير، إلي الزيادة الكبيرة في الصادرات المصرية، والنمو الملحوظ في حصيلة الصادرات غير البترولية خلال العام المالي الماضي، بجانب زيادة إيرادات قناة السويس بشكل ملحوظ ومستدام أيضًا، بالإضافة إلي التعافي الذي يشهده قطاع السياحة.

اقرأ أيضا.. وكيل البنك المركزى لـ«الطريق»: الانتهاء من طباعة العملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا