الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:41 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: مصر تحشد كل قدراتها لتحفيز الاستثمار والإنتاج المحلي

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، التزام مصر بضبط أوضاع المالية العامة وتحقيق نمو مستدام، يقوده القطاع الخاص من خلال تبنى استراتيجية مرنة لديها القدرة على احتواء الصدمات الداخلية والخارجية.

وأوضح معيط، أن هذه الاستراتيجية ترتكز على سياسات متوازنة سوف تسهم في التعامل مع الآثار السلبية التي تفرضها التحديات والأزمات العالمية المركبة التي تشهدها اقتصادات العالم بشكل إيجابي، وتتمثل في ضغوط تضخمية بالغة القسوة، تسببت في رفع تكلفة التمويل وصعوبة الوصول إلى أسواق المال الدولية.

وأشار في لقائه بأعضاء الغرفة التجارية المصرية البريطانية بلندن، إلى قيام الحكومة باتخاذ خطوات فعَّالة في تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية ترسيخ لتكافؤ الفرص الاستثمارية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

وأضاف الوزير، أن مصر تقوم بحشد كل قدراتها لتحفيز الاستثمار وتعزيز الإنتاج المحلي والتصدير، على نحو انعكس فى بنية تحتية قوية ومؤهلة لاستيعاب أنشطة اقتصادية إضافية وخلق مناخ أعمال يجذب رؤوس الأموال بشكل أكبر، خاصة عقب إلغاء المعاملة التفضيلية للجهات والشركات المملوكة للدولة.

ونوه إلى أن ذلك يأتي بالإضافة إلى إطلاق «وثيقة سياسة ملكية الدولة» التي تستهدف زيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي، وبرنامج «الطروحات الحكومية» الذي يشمل طرح 32 شركة تمتلكها الدولة في البورصة المصرية حتى الربع الأول من عام 2024 ويستهدف تحقيق 2 مليار دولار قبل نهاية العام المالي الجاري، بجانب الرخصة الذهبية.

اقرأ أيضا.. وكيل البنك المركزى لـ«الطريق»: الانتهاء من طباعة العملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا

موضوعات متعلقة