الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة البيئة تفتتح نادي العلوم بمحمية قبة الحسنة لمعرفة الطلبة بقضايا البيئة

وزيرة البيئة خلال افتتاح نادي العلوم بمحمية قبة الحسنة
وزيرة البيئة خلال افتتاح نادي العلوم بمحمية قبة الحسنة

في إطار احتفالات وزارة البيئة بيوم البيئة العالمي، تم افتتاح أول نادي للعلوم بمحمية قبة الحسنة بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك في ختام فعاليات أسبوع دعم الاستثمار البيئي، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

أكدت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، أن نادى العلوم يعد منارة جديدة للتوعية البيئية داخل المحميات الطبيعية، بالإضافة الى أنه أحد أنشطة مبادرة اتحضر للأخضر، حيث يقوم النادي بأنشطة تعليمية وترفيهية لمختلف الفئات.

أهداف نادي العلوم بمحمية قبة الحسنة

وأشارت وزيرة البيئة الى أن نادي العلوم يستهدف جذب الرحلات المدرسية، لمعرفة الطلبة بقضايا البيئة العالمية، والقضايا المتعلقة بتغير المناخ والتنوع البيولوجي ومكافحة التصحر، ووعي الطلبة بالمحميات الطبيعية، وذلك عن طريق الالعاب العلمية التي تنمي مهارتهم وقدراتهم في مجال البيئة.

وأوضحت وزيرة البيئة أنه تم اختيار محمية قبة الحسنة لإنشاء النادي نظراً لطبيعتها الجيولوجية الخاصة ولموقعها المتميز، مشيرة الى أن النادي سيستقبل لرحلات المدرسية بدء من العام الدراسي الجديد، بهدف تحفيز الطلاب على التعلم والابتكار في مختلف مجالات العلوم.

كما أوضحت وزيرة البيئة، أن نادى البيئة يستهدف أهداف تربوية للطلاب، منها الحفاظ على البيئة، وترشيد استخدامات المياه والطاقة، وتخفيض المخلفات، وتقليل الانبعاثات المناخية واكتساب مهارات بيئية.

أقرا ايضا:وزيرة البيئة ورئيس المنطقة الاقتصادية يتفقدان أول مصنع للأدوية صديق للبيئة

موضوعات متعلقة