الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:03 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي: 220 ألف سوداني عبروا الحدود منذ الأزمة في السودان

السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن العمل الجماعي مهم في تلك الآونة للتغلب على كافة التحديات والصعوبات التي تواجهها الدولة قائلًا: "قلت قبل كده إن العمل الجماعي مهم للتغلب على الأزمات والصعوبات ومراحل حياة كريمة سوف تتكلف أكثر من ألف مليار جنيه، والمهمة لن تنجز الإ اذا عملنا معًا".

وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي اليوم بالبحيرة، أن مصر تعرضت للعديد من الأزمات بداية من أزمة كورونا ومرورًا بالحرب الروسية الأوكرانية، والتي عملت على زيادة أسعار العديد من السلع ، لافتًا إلى أنه خلال الـ3 سنوات زاد عدد سكان مصر 6 مليون بالإضافة إلى 9 مليون ضيف و 220 الف سوداني عبروا الحدود منذ الأزمة في السودان.

ووجه الرئيس نداء إلى الأشقاء السودانيين قائلًا: "خلوا بالكم من بلدكم"، مستطرد: "الدول اللي حصل فيها مشاكل واقتتال أتى إلينا منهم الملايين ويستنفعوا بكل الخدمات اللي بنقدمها مثل أي مواطن مصري وما ينفعش نقولهم لا.

وتابع الرئيس: "الأزمات دي أثرت على العالم كله مش مصر بس وبقول للمزارعين: "أنتم قلتم اعملوا لنا أسعار استرشاديه وعملنا سعر لـ5 سلع، فأنا لما كنت هاخد الأرز بالسعر الاسترشادي كنت هبيعه بسعر مدعم، لكن لما حد في القطاع الخاص يأخذ كيلوا رز بـ17/18 هيبيعه بسعر أعلى 19/20 جنيها.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يتفقد الوحدة الصحية بقرية الأبعادية بالبحيرة