الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:48 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

برلماني يوضح عقوبة الإفصاح عن بيانات العملاء البنكية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحدث النائب إيهاب رمزي، عضو لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، عن عقوبة الإفصاح عن بيانات العملاء في البنوك.

وأكد النائب إيهاب رمزي، أن قانون البنك المركزي رقم 194 لسنة 2020، به مادة 140 و 142 تنص علي سرية الحسابات و الخزائن لدى البنوك، وهناك تجريم لـ الإرشاد عن أي تفاصيل خاصة بـ بيانات العملاء.

البنك عليه التزام كتابي بعد صرف أي أموال

وأضاف "رمزي"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "من أول و جديد" تقديم الإعلامية نفين منصور، المذاع على قناة الحدث اليوم، أن القانون يمنع الاطلاع، أو الإفصاح عن أي بيانات خاصة بالعملاء في البنوك، ولكن في حالة تقديم أذان كتابي، من صاحب الحساب يكون هناك حق الاطلاع.

ولفت عضو لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، إلى أن البنك عليه التزام كتابي بعد صرف أي أموال لـ أي شخص غير العملاء الرسميين، وأن الشخص الذي يفصح عن أي معلومات خاصة بالعميل يتعرض لـ عقوبة قانونية، الحد الأدنى سنة حبس، و غرامة مالية من 200 لـ 500 ألف جنيه.

وأشار النائب إيهاب رمزي، إلى أن البنك أو موظف البنك، هو من يتحمل العقوبة، ففي حالة قيام الموظف يتعرض الشخص المسئولة، بعقوبة افشاء سرية العملاء.

اقرأ..أيضا: الغرفة التجارية بالجيزة تكشف تفاصيل تراجع أسعار السلع بالأسواق