الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 05:41 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل مشاركة «عرنوس» لصبا مبارك بالمهرجان الدولي للفيلم الكوميدي

فيلم عرنوس
فيلم عرنوس

يشهد المهرجان الدولي للفيلم الكوميدي في الرباط مشاركة الفيلمين القصيرين "عرنوس" للمخرج سامر البطيخي، و"فتوى في البوس" للمخرج سليم العدوي ضمن فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان.

تقام فاعليات المهرجان الدولي للفيلم الكوميدي في الرباط خلال الفترة من يوم 17 يونيو الجاري وحتى يوم 24 من الشهر نفسه، ويُعرض الفيلمان الذي تقوم MAD SOLUTIONS بتوزيعهما، في سينما النهضة.

مواعيد عرض فيلم عرنوس

تأتي مواعيد عرض فيلم عرنوس ضمن المهرجان يوم الثلاثاء المقبل الموافق له 20 يونيو الجاري، وذلك في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً، بينما يُعرض فيلم فتوى في البوس يوم الاثنين الموافق له 19 من الشهر نفسه.

يُعرض فيلم فتوى في البوس الساعة 4:30 مساء غد الاثنين، وتدور أحداثه حول رجل في منتصف عمره يتجول في الشارع ثم يتوقف لشراء روايات ومجلات من منصة في الشارع ثم ينخرط في حوار مع البائع، الذي يعتقد أنه غريب وغير مواكب للعصر.

 فيلم عرنوس

تفاصيل الفيلم القصير فتوى في البوس

يشار إلى أن الفيلم القصير كان قد عُرض لأول مرة عالميًا ضمن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، ويضم العمل في بطولته كلًا من نادية خيري، ومحمد السويسي، شريف الدسوقي، محمد الصاوي.

اقرأ أيضًا: أحمد حافظ يتحدث عن صناعة السينما بالعالم العربي في مهرجان كان ويشارك بـ «إنشالله ولد»

أما فيلم عرنوس فأحداثه تدور داخل أحد المجمعات التجارية في عمان، حول محمود بائع الذرة الذكي وفتى ساذج يدعى "سامي"، ويستعدان لتنفيذ خطتهما لسرقة هدية غير تقليدية من متجر ملابس ليهديها سامي لحبيبته، والعمل بطولة صبا مبارك، وزياد بكري، أحمد العمري، وفادي حدادين ومحمد إدريس، وآخرين.