الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:54 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

MAD Solutions تحصد 5 جوائز عن ثلاث أفلام في مالمو للسينما العربية

MAD Solutions
MAD Solutions

استطاعت شركة MAD Solutions أن تفوز بخمس جوائز عن ثلاث أفلام، وذلك ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية الذي أقيم في السويد بدورته الـ 12 في الفترة من 4 حتى 9 مايو، وهم: فيلم الحارة حيث فاز بجائزة الجمهور وتنويه خاص، وفيلم سولا الذي حصل على جائزتي أفضل ممثلة وأفضل فيلم، وأخيرًا فيلم أطياف الذي حصل على جائزة أفضل مخرج.

فيلم الحارة

تدور أحداث فيلم الحارة في حي تحكمه النميمة والعنف في شرق عمّان، حيث يقوم شاب مخادع بالمستحيل ليكون مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقا أمام اكتمال قصتهما، وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعا مصورا لهما في وضع حميمي، تلجأ الأم في الخفاء إلى عصابة لتضع حدا لما يحدث، لكن الأمور لا تجري كما خُطط لها.

فيلم سولا

يحكي الفيلم قصة سولا، أم عزباء، يطردها والدها من بيت العائلة لتجد نفسها ورضيعها بلا مأوي، تحاول سولا إيجاد مكان آمن فتضطر لقضاء الليلة تتنقل من سيارة لأخرى مع عدة أشخاص، وطوال ليلة مليئة بالأحداث بين شوارع الجزائر، تحاول سولا أن تغير مصيرها ولكن للقدر رأي آخر.

أقرأ ايضًا..

خاص| شريف سلامة يكشف سبب عدم تقديم عملا فنيا مع زوجته حتى الآن

فيلم أطياف

تدور الأحداث حول آمال التي تخرج للتو من السجن بعد قضاء عقوبتها بالحبس بتهمة الزنا، لتبدأ في البحث عن مؤمن، ابنها المراهق المفقود في قاع العاصمة تونس.

وخلال رحلة البحث، يتعين على آمال أن تواجه حقيقة سقوط المجتمع التونسي.

موضوعات متعلقة