الإثنين 6 ديسمبر 2021 12:52 صـ 1 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

بأيام قرطاج السينمائي.. فيلم The Anger يشهد عرضه العالمي الأول

فيلم the anger
فيلم the anger

يشهد فيلم The Anger من إخراج الروسية ماريا إيفانوفا، عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات أيام قرطاج السينمائية بتونس، إذ يشارك بقسم الاختيار الرسمي خارج المسابقة.

وتستمر فعاليات الدورة الـ32 من أيام قرطاج السينمائية خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى 6 نوفمبر، والفيلم إنتاج لبناني ألماني مشترك، ومن المقرر أن يأتي العرض الأول للفيلم يوم الأحد المقبل الموافق له 31 أكتوبر بسينما Le Colisée الساعة 8 مساءً بتوقيت تونس.

ويعاد عرضه في اليوم التالي الاثنين 1 نوفمبر بسينما Alhambra La Marsa "Zéphyr" الساعة 5 مساءً، والثلاثاء 2 نوفمبر في سينما L'A.B.C الساعة 9 ونصف مساءً.

وقالت مخرجة العمل ماريا إيفانوفا: "يشرفني أن يكون العرض العالمي الأول لفيلمي في أحد أقدم وأهم المهرجانات العربية وأكثرها شهرة، أتمنى أن يعجب الفيلم الجمهور التونسي وتكون بداية لمسيرة قوية".

أضافت: "لقد واجهتنا الكثير من الصعوبات لإنتاج هذا الفيلم منها انفجار مرفأ بيروت ومواقع التصوير التي تدمرت، وأثناء المونتاج واجهنا الإغلاق العالمي بسبب كوفيد – 19، وأعتقد أن عرض الفيلم في قرطاج هو مكافأة لنا على مجهودنا".

اقرأ أيضًا: مهرجان القاهرة السينمائي.. اعرف الأفلام المرشحة لجوائز النقاد العرب

The Anger من إخراج وتأليف ماريا إفانوفا وشاركتها في الكتابة أولغا أرتيميفا، ويشارك في البطولة منال عيسى، حسام الصباح، أورليان شوساد، جوليا قصار، وآخرين وتتولى مهام التوزيع عالمياً شركة MAD Solutions.

وتدور أحداث الفيلم في لبنان بعد انتهاء الحرب، إذ تهرب إيدا الفتاة اللبنانية مع والدتها مدمنة الكحوليات من قريتها الصغيرة إلى المدينة الكبيرة، حيث تبدأ في مواعد رجل أوروبي دون أن تدري ماذا يخبئ لها القدر.

فن الطريق فيلم the anger أيام قرطاج السينمائية mad solutions
بنوووك