الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:20 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

شبورة مائية ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة

حالة الطقس الأيام المقبلة
حالة الطقس الأيام المقبلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة بداية من اليوم الخميس 22 يونيو 2023 إلى يوم الثلاثاء 27 يونيو 2023 الذي يوافق وقفة عرفة على أن يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن حالة الطقس الأيام المقبلة تكون الأجواء فيها مائلة للحرارة على السواحل الشمالية الغربية ويسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ومعتدل للحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

حالة الطقس الأيام المقبلة


وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه خلال هذه الفترة يكون هناك شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة كما تنشط الرياح على بعض المناطق ن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة 23 يونيو


- القاهرة والوجه البحري: العظمى تكون 34 والصغرى 23 درجة.
- السواحل الشمالية: العظمى 29 والصغرى 21 درجة.
- جنوب سيناء: العظمى 38 والصغرى 27 درجة.
- شمال الصعيد: العظمى 35 درجة و24 درجة.
- جنوب الصعيد: العظمى 39 درحة والصغرى 28 درجة.

اقرأ أيضًا: معتدل خلال ساعات النهار.. حالة الطقس في الإسكندرية اليوم

وبدأ فصل الصيف أمس الأربعاء 21 يونيو 2023 والذي يستمر لمدة 3 أشهر حيث أن الشمس تصل إلى أقصى موضع لها شمالا في السماء، وتكون عمودية على مدار السرطان.

ويعتبر الصيف من أكثر فصول العام استقرارا في الأحوال الجوية، حيث تتأثر البلاد معظم أيام فصل الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة، وأيضًا ارتفاع فى نسب الرطوبة، التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس خاصة في شهري يوليو وأغسطس.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. والعظمى بالقاهرة تسجل 33 درجة