الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:38 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد نجاح عملية الفصل.. والدا التوأم السيامي المصري: «عمل إنسانى كبير»

فصل التوأم السيامي سلمى وسارة بالسعودية
فصل التوأم السيامي سلمى وسارة بالسعودية

استطاع فريق طبي سعودي من فصل التوأم السيامي المصري سلمى وسارة اللتين تشتركان في منطقة الرأس وذلك بعد عملية جراحية صعبة استغرقت 17 ساعة.

الطبيب السعودي الذي برع في فصل التوائم؟

وأوضح الدكتور عبدالله الربيعة، رئيس الفريق الجراحي في عملية فصل التوأم السيامي المصري سلمى وسارة، أن التوأم وصلا إلى المملكة العربية السعودية 23 نوفمبر 2021.

وأضاف "الربيعة"، أن الفريق الجراحي قام بعمل العديد من الفحوصات والتي أكدت وجود اشتراك بين التوأم في المخ والجيوب الوردية، على الفور تم اتخاذ قرار العملية على أربعة مراحل لفصل المخ والجيوب الوريدية المشتركة.

مدة عملية فصل التوأم السيامي بالسعودية؟

وتابع رئيس الفريق الجراحي، أن الفريق الطبي قام بعمل ثلاث عمليات تجميل لشد الجلد للتوأم السيامي المصري، مشيرًا إلى أن العمليات الأربعة استغرقت 57 ساعة منها 17 ساعة للعملية الأخيرة.

كم عدد عمليات فصل التوائم في السعودية؟

من جهته أكد الدكتور معتصم الزعبي من جراحي الأعصاب للأطفال، أن اشتراك التوأم السيامي كان معقدًا للغاية خصوصا في موقع الجيوب الوردية، لذلك تم إجراء العملية على 4 مراحل لضمان سلامة التؤام.

لماذا اشتهرت السعودية بعمليات فصل التوائم؟

وأوضح" الزعبي" أن عملية فصل التؤام السيامي المصري هي العملية رقم 57، لبرنامج فصل التوائم السعودي، حيث يعد البرنامج من أفضل الخبرات العلمية في هذا التخصص الدقيق.

وبعد نجاح العملية، أعرب والدا التوأم عن امتنانهم لخادم الحرمين الشريفين، على قيام الفريق الطبي بإجراء العملية، وتقديم العلاج اللازم، إلى جانب كرم الضيافة الذي نالوه طوال مدة إقامتهم في المملكة.

اقرأ أيضًا: الصحة تعلن التشغيل التجريبي لـ180 منشأة ضمن مبادرة تطوير خدمات الرعاية الأولية