الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:39 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

الصحة تعلن التشغيل التجريبي لـ180 منشأة ضمن مبادرة تطوير خدمات الرعاية الأولية

وزير الصحة
وزير الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، التشغيل التجريبي لعدد 180 منشأة ضمن المرحلة الأولى لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية.

وأوضحت وزارة الصحة أن ذلك في إطار الحرص على تعظيم استفادة أكثر من 80 مليون مواطن من خدمات الرعاية الصحية الأولية وتيسير حصولهم عليها بأعلى كفاءة وجودة وبالقرب من موقعهم الجغرافي.

تفاصيل مبادرة تطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية

- تم البدء في الإعداد للمبادرة في شهر يناير 2023.

- اختيار 251 منشأة رعاية صحية أولية موزعة على الإدارات الصحية/المناطق الطبية بـ 21 محافظة كمرحلة أولى.

- المبادرة تعمل على 3 محاور تتضمن تفعيل العيادات التخصصية وتشغيل خدمات الطوارئ على مدار 24 ساعة، وخدمات الزيارة المنزلية.

- عيادة الأطفال تشهد أعلى نسب تردد ضمن الترددات على العيادات التخصصية.

- تدريب "فرق الإشراف والمتابعة الدائمة" بالمحافظات التي تعمل ضمن المرحلة الأولى، والبالغ عددهم 44 مشرفًا فنيًا، بالإضافة إلى المشرفين المركزيين بالوزارة.

اقرأ أيضًا: في يومه العالمي.. مسؤول يوضح أهمية التبرع بالدم وفوائده الصحية