الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:26 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دار الكتب خان تصدر «كعكة الحمار الوحشي» لبلال حسني

غلاف الرواية
غلاف الرواية

أصدرت دار الكتب خان للنشر والتوزيع، مؤخرا، رواية «كعكة الحمار الوحشي» للروائي بلال حسني، وذلك ضمن سلسلة "بلا ضفاف" التي تصدرها الدار.

مغامرة أدبية فريدة

وبحسب الناشر، أن لك الرواية مغامرة أدبية يقوم بها بلال حسني تتحدى أشكال السرد، حيث تُلقي بنا في قلب عالم من الهواجس والكوابيس الذي له صلابة واقع حيّ نعيشه.

وقد كتبت الرواية، بلغة تكتسب شاعرية من تلاعب متوازن ما بين الفصحى وعامية شعبية تأتي من أهازيج وأغاني ملاهي كورنيش الإبراهيمية، وذلك عبر مزيج مضبوط من الدعابة والميلودراما.

الإسكندرية

وأوضح الناشر، أن الرواية تشمل ثلاث رحلات يقوم بها الراوي، داخل نفس المدينة والحي والبيت، حيث تمتد الرواية كعمر بأكمله، لتتداعى الجدران الواهية للزمن بين نهايات قرن مضى وبدايات عصر جديد إنّها الإسكندرية عبر النوافذ المهشّمة لبيوت طبقات تنتهي، في أحيائها القديمة والتي تستيقظ على أصوات معاول وبلدوزرات تمحو معالمها؛ وفي ضواحيها الصناعية الأكثر تطرفًا، وفي قطاراتها وعربات الترام والحناطير بخيولها الشائخة.

بلال حسني في سطور

يذكر أن بلال حسني، هو كاتب وسيناريست ومخرج له فيلم تسجيلي بعنوان "موال الكحك"، كما له العديد من المقالات والنصوص والفوتوغرافية التي نشرت في العديد من المواقع الثقافية، وتعاون مع فرقة مسار إجباري وكتب كلمات أغنية "أدف".

اقرأ أيضا.. وزيرة الثقافة تقرر ندب الشريف منجود معاونا لشئون المتابعة