الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:11 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طقس اليوم.. الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة

حالة طقس اليوم
حالة طقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة طقس اليوم السبت، موضحة أننا نشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة بنحو درجة إلى درجتين عن الأيام الماضية، موضحة أن العظمى ستصل إلى 35 درجة مئوية نهارا على القاهرة الكبرى.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أننا نتأثر بكتل هوائية آتية من على البحر المتوسط، مما يؤدي إلى زيادة نسب الرطوبة في حالة طقس اليوم وإحساسنا بقيم حرارة أعلى من المعدلات.

طقس اليوم شديد الحرارة في جنوب الصعيد وجنوب سيناء

وأوضحت "غانم"، أن الأجواء ستكون حارة على الوجه البحري، والقاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، ومائلة للحرارة على السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة في جنوب الصعيد وسيناء نهارا، مبينة أنه مع دخول الليل ولا سيما ساعات الليل المتأخر، والصباح الباكر ستنخفض درجات الحرارة.

وبينت أن الأجواء ستكون معتدلة على أغلب أنحاء الجمهورية ليلا، فضلا عن وجود نشاط نسبي للرياح تتراوح سرعاته ما بين 30 إلى 35 كيلومتر/الساعة، إلى جانب تكون الشبورة الماشية الخفيفة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة، لكن سرعان ما تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. والعظمى بالقاهرة تسجل 33 درجة