الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:57 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل «فرصتي» بشاطئ المندرة في الإسكندرية.. «فيديو»

معرض فرصتي بالإسكندرية
معرض فرصتي بالإسكندرية

أوضحت الدكتورة ميرفت أحمد، رئيس وحدة تطوير المناطق العشوائية بمحافظة الإسكندرية، تفاصيل معرض فرصتي لدعم المشروعات الصغيرة بشاطئ المندرة بالإسكندرية، قائلة إن معرض فرصتي إحدى مخرجات مشروع بناء القدرات من خلال تطوير أعمال البنية التحتية في المناطق المتأثرة بالهجرة غير الشرعية.

وأضافت رئيس وحدة تطوير المناطق العشوائية بالإسكندرية، خلال اتصال هاتفي وحديثها عن معرض فرصتي ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، أن هذا المشروع ممول من الوكالة الألمانية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وصندوق التنمية الحضرية، مضيفة أن منطقة الدراسة هي المعمورة البلد وطوسون.

معرض فرصتي يستهدف تنمية مهارات التوظيف

وتابعت: "نهتم بالمشروعات الإنشائية، حيث إنه سيجرى تنفيذ مبنى إنشائي في مدرسة الشهيد محمد رمضان، ومستشفى أبو قير العام، مع رصف منطقة من المعمورة، مع رفع كفاءة الوحدة الصحية لأبو قير، علاوة على عمل إدارة للمخلفات الصلبة، والسيول، والتغيرات المناخية، إلى جانب تحسين إدارة البنية التحتية".

وأشارت إلى أن المعرض يستهدف تنمية مهارات التوظيف، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتة إلى أن جرى تنظيم معرضين من قبل في حي المنتزة الثاني، وجرى تدريب نحو 15 رائدة مصرية، والثاني في مركز شباب طوسون، موضحة أنه تواكب مع اليوم العالمي للاجئين بدأ التوسع وضم شركاء.

وأكملت: "بدأنا بتقديم الدعم الإنساني والمعنوي للاجئين، وجرى إشراكهم في المعرض لعرض منتجاتهم، وكانوا في سعادة غامرة، وحاسين أنهم في بلدهم الثاني".

اقرأ أيضًا: افتتاح معرض «تفاصيل مصرية» للتصوير الفوتوغرافي بالهناجر.. صور