الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:59 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة: مشروع حملة «اعرف حقك واطمن» استغرق عدة أشهر من العمل

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في إطار العمل على حملة "اعرف حقك واطمن"، تجري وزارتي الهجرة المصرية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، حملات وعي وفهم لدي العمالة المصرية بحقوقهم وواجباتهم خلال فترة العــمل.

قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم السبت، إن حملة "أعرف حقك وأطمن" تستهدف التعريف بكافة القوانين لحماية حقوق الفرد وكذا اطلاعه على واجباته التي تحددها القوانين المنظمة، مشيرة إلى أنه تمت مراعاة استخدام لغة مبسطة ورسوم متحركة بسيطة حتى تصل هذه الحملة لكافة الشرائح المستهدفة على اختلاف ثقافاتهم ومستواهم.

وزيرة الهجرة والملحق السعودي

اقرأ أيضًا: الهجرة: «اعرف حقك واطمن» تستهدف التعريف بحقوق وواجبات المصريين بالسعودية

استخدام لغة عربية مبسطة وسهلة الفهم

أكدت "وزيرة الهجرة"، خلال لقائها بـ "فيصل العتيبي"، الملحق العمالي السعودي بالقاهرة بمقر الوزارة، أن مشروع الحملة استغرق عدة أشهر من العمل، وذلك من خلال التنسيق والتعاون من الجانبين، فضًلا عن أننا استهدفنا وصول رسائل حملة التوعية لكافة شرائح المصريين في المملكة أو الراغبين في السفر إليها، وبالتالي كان علينا استخدام لغة عربية مبسطة وسهلة الفهم.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تشيد بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية

أضافت السفيرة "سها" أن الجميع فخور بالمنتج النهائي للحملة كونها باكورة التعاون الثنائي بين الوزارتين، حيث أننا آملين في مزيد من التعاون المثمر خلال الفترة المقبلة، والبناء على ما تحقق من منجزات منذ زيارة سيادتها للسعودية للقاء الجالية المصرية وعدد من المسئولين السعوديين المعنيين، وحتى الآن.