الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:23 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عيد ميلاد ميسي.. كيف تسبب «البرغوث الأرجنتيني» في خسارة كريستيانو رونالدو لجائزتين من الكرة الذهبية؟

كريستيانو رونالدو ليونيل ميسي
كريستيانو رونالدو ليونيل ميسي

تسبب عيد ميلاد الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، في خسارة قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، لجائزتين في الكرة الذهبية.

ويحتفل ميسي اليوم السبت، بعيد ميلاده ال36، وذلك بعد إنضمامه لفريق إنتر ميامي الأمريكي منذ أيام في تجربة جديدة خارج الملاعب الأوروبية.

بالتزامن مع احتفال البرغوث الأرجنتيني بعيد ميلاده، سقطت أحد المواقع والصحف العالمية في خطأ كارثي أثناء احتفالها بعيد أسطورة برشلونة السابق، الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا بين عشاق كرة القدم العالمية.

وحرصت الصفحة الرسمية لجائزة الكرة الذهبية، على الاحتفال بعيد ميلاد قائد منتخب الأرجنتين، ولكنها وضعت نفسها في مرمى النيران، عندما أخطأت في السنوات التي مُنح فيها ليونيل ميسي الجائزة التي تقدم سنويًا من مجلة "فرانس فوتبول".

ونشرت صفحة الكرة الذهبية عبر موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" بعيد ميلاد ميسي من خلال رصد السنوات التي حصل فيها الكرة الذهبية، حيث وضعت سنتين خاطئين وهما 2013- 2016.

وتمكن ميسي من التتويج بالكرة الذهبية 7 مرات، وذلك في أعوام 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019 و2021، كأكثر لاعب تتويجًا بهذا الإنجاز.

الصفحة الرسمية للكرة الذهبية أخطأت في وضع سنتين 2013 و2016، وهما العامين الذي استطاع البرتغالي كريستيانو رونالدو التتويج فيهما بالجائزة.

الجدير بالذكر، أن صاحب ال36 عامًا قريبًا من التتويج الثامن بالكرة الذهبية، خاصة بعدما قاد منتخب الارجنتين لتحقيق لقب كأس العالم الذي أقيم على الأراضي القطرية 2022.

اقرأ أيضا: وكيل حكيمي يفتح الباب أمام عودته إلى ريال مدريد