الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 05:03 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الضرائب: لن يتم الاعتداد إلا بالفواتير الإلكترونية في إثبات التكاليف بدءًا من 1 يوليو

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

أكد رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب المصرية، عدم الاعتداد إلا بالفواتير الإلكترونية في إثبات التكاليف والمصروفات واجبة الخصم، بدءا من 1 يوليو 2023، وكذلك في خصم الضريبة على القيمة المضافة أو ردها.

وأشار مساعد وزير المالية في بيان اليوم الأحد، إلي عدم السماح السماح للشركات بالتصدير أو الاستيراد أو التعامل مع المنظومة الجمركية "نافذة"، إلا في حالة كانت لها تعاملات وتصدر فواتير ضريبية إلكترونية اعتبارًا أول يوليو المقبل.

ونوه عبد القادر، إلى أن الهدف من تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية هو القضاء على التقديرات الجزافية والعمل على إرساء العدالة الضريبية، حيث أن الفاتورة الإلكترونية يتم مطابقتها مع الإقرارات الضريبية المقدمة من جميع أطراف المعاملات الخدمية والتجارية.

ولفت إلي حرص مصلحة الضرائب على تقديم مختلف سبل الدعم الفنى المجانى وكذلك التوعية لصالح الممولين من أجل الإنضمام إلي منظومة الفاتورة الإلكترونية، من خلال عقد لقاءات وندوات مكثفة مع جميع مؤسسات المجتمع من هيئات وجهات ونقابات وجمعيات.

وذكر أن ذلك يأتي بالإضافة إلي تنظيم ندوات توعية أون لاين يتم الإعلان من خلال الموقع الإلكتروني للمصلحة والصفحات الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي عن مواعيدها والرابط الخاص بحضورها.

اقرأ أيضا.. «السيادي المصري» يضم 7 شركات لـ «صندوق ما قبل الطروحات» تمهيداً لطرحها