الطريق
السبت 11 مايو 2024 11:53 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مودي يدعو الرئيس السيسي للمشاركة في قمة العشرين المقبلة

الرئيس السيسي ورئيس وزراء الهند
الرئيس السيسي ورئيس وزراء الهند

وجه ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف المشاركة في أعمال القمة المقبلة لمجموعة العشرين بنيودلهي تحت الرئاسة الهندية، حيث أعرب الرئيس عن ثقة مصر في رئاسة هندية نشطة لمجموعة العشرين تساهم في احتواء التداعيات السلبية للتحديات الدولية على الاقتصاد العالمي.

العلاقات الثنائية بين مصر والهند

وأكد الرئيس السيسي خلال لقائه مع رئيس وزراء الهند، اليوم الأحد، في قصر الإتحادية، استعداد مصر الكامل للتعاون مع الرئاسة الهندية لدفع المحادثات في الاتجاه البناء، وبما يتيح التوصل للطرق المثلى في التعامل مع أزمات الطاقة، وتغير المناخ، ونقص الغذاء، والحصول على التمويل للدول النامية.

واستقبل الرئيس السيسي، رئيس وزراء الهند، الذي يقوم بزيارة دولة إلى مصر هي الأولى من نوعها حيث تم عقد مباحثات على مستوى القمة، أكدا خلالها تميز العلاقات بين البلدين والالتزام المتبادل بالوصول بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة بين كبار المسئولين في البلدين.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الهندي إلى مصر في أعقاب زيارة الدولة التي قام بها الرئيس إلى نيودلهي في يناير الماضي، كما تتزامن مع مرور 75 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء الهندي يزور مسجد «الحاكم بأمر الله» بقاهرة المعز

موضوعات متعلقة