الطريق
السبت 11 مايو 2024 08:29 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. 10 % زيادة في مصنعية المشغولات الذهبية بدءًا من يوليو المقبل

زيادة في مصنعية المشغولات الذهبية بداية من الشهر المقبل
زيادة في مصنعية المشغولات الذهبية بداية من الشهر المقبل

أعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الأحد 25-6-2023، عن زيادة قيمة المصنعية للمشغولات الذهبية بنسبة 10% بدءا من الشهر المقبل.

المشغولات الذهبية تشمل السبائك عيار 24 وزن 100 جرام وأقل

جاء ذك القرار طبقا لما هو مقرر تنفيذه بناءً على بروتوكول المحاسبة الضريبية الموقع بين الشعبة ومصلحة الضرائب المصرية، كما ستعتبر السبائك عيار 24 وزن 100 جرام فأقل من المشغولات الذهبية.

بروتوكول المحاسبة الضريبية

وبحسب هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب، فأن الزيادة المقرر تطبيقها علي مصنعية المشغولات الذهبية يأتي ضمن بنود بروتوكول المحاسبة الضريبية الموقع مع مصلحة الضرائب لوضع اسس المحاسبة الضريبية لتجارة المشغولات الذهبية.

هل تؤثر الزيادة على أسعار الذهب؟

كما أشار ميلاد خلال بيان اليوم الاحد، أن هذه الزيادة لن تشكل تحرك للأسعار أو عبء على المستهلكين، مؤكدًا أنها لن تتخطي قيمتها جنيهان بحد أقصي لكافة عيارات الذهب من المشغولات الذهبية.

الذهب الخام

وعن قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية باعتبار السبائك وزن 100 جرام فأقل من المشغولات الذهبية فأشار، الي أن القرار قد رفع من وزن الحد الأدنى لوصف السبائك من الذهب الخام واعتبارها من ضمن المشغولات الذهبية الي 100 جرام بدل من اونصة بما سيخضع السبائك وزن 50 و 100 جرام للمعاملة الضريبية للمشغولات الذهبية.

اقرأ أيضًا..«السيادي المصري» يضم 7 شركات لـ «صندوق ما قبل الطروحات» تمهيداً لطرحها