الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:02 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح مهمة من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة.. «فيديو»

نصائح مهمة من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة
نصائح مهمة من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأجواء مستقرة بشكل كبير حتى نهاية هذا الأسبوع، حيث إن العظمى ستتراوح بين 34 إلى 35 درجة مئوية على القاهرة الكبرى نهارا، لافتة إلى أن المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط ستكون أعلى في نسب الرطوبة عن المناطق الداخلية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن حركة الملاحة البحرية على مدار الأيام المقبلة ستكون معتدلة، مبينة أن البحرين الأحمر والمتوسط سيكونان مأهلان لجميع أعمال الصيد، والتنزة، والملاحة البحرية.

الأرصاد الجوية تشدد على تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس نهارا

وشددت "غانم"، على تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال النهار ولا سيما مدة الظهيرة، من 12 ظهرا حتى 4 عصرا، لأننا نسجل أعلى درجات حرارة على مدار اليوم كله، ناصحة باعتمار قبعة، أو أي غطاء للرأس خلال هذه المدة، لكي يحمينا من أشعة الشمس المباشرة، وحتى لا تزيد من إحساسنا بارتفاع الحرارة.

ونوهت بأهمية تناول قدر كاف من السوائل والمرطبات على مدار اليوم، مع التواجد في أماكن جيدة التهوية بشكل كبير، بالإضافة إلى ارتداء الملابس القطنية الخفيفة الفاتحة، والتي تقلل من إحساسنا بوجود نسب رطوبة في الجو.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. والعظمى بالقاهرة تسجل 33 درجة