الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:00 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسن مصطفى.. تزوج زميلته بسبب «ديل حصان» وعاش مع ميمي جمال نصف قرن

حسن مصطفى
حسن مصطفى

حسن مصطفى واحد من أبرز فناني جيله وكوميديان من طراز فريد وموهبة كبيرة، وله إرث فني كبير ما بين المسرح والتليفزيون والسينما ولكن في حياته الشخصية العديد من الأسرار نستعرض بعضها في ذكرى ميلاده التي تصادف اليوم.

تزوج حسن مصطفى في أثناء فترة دراسته بمعهد التمثيل من زميلته في العمهد بثينة حسن قبل الفنانة ميمي جمال، وأعجب بها حسن مصطفى وقال عنها في حواره ببرنامج "ساعة صفا" مع صفاء أبو السعود "كانت ساكنة جنب المعهد وتيجي وتروح من غير ما تكلم حد ولفت نظري إن شعرها كان طويل" وقالت صفاء أبو السعود أن بثينة حسن كان شعرها عبارة عن ضفيرة واحدة وطويل وتقصد تسريحة "ديل الحصان" والتي كانت مشهورة في ذلك الوقت.

وقال حسن مصطفى أن سميحة أيوب كانت تقول عنها أنها ممثلة جيدة، ويقول "كانت في حالها مش بتتكلم مع حد وخطبتها واتجوزتها وأنا في المعهد" وأنجب منها حسن مصطفى ابنته "سمية" ومازحته صفاء أبو السعود قائلة "أوعى تكون خليتها تقص شعرها بعد الجواز ده سر الاعجاب" فأجاب بالنفي.

بثينة حسن شاركت في العديد من الأعمال أبرزها مسرحية "أنا عايزة مليونير" وعدة أفلام أبرزها "من القاتل، الجدعان الثلاثة، الرحيل".

لم يدم زواجه طويلا من بثينة حسن ووقع الانفصال، ثم تعرف على الفنانة ميمي جمال وجمعت بينهما قصة حب كبيرة وأنجبا ابنتان توأم هن"نورا ونجلاء"، واستمر زواجهما 49 عاما أي ما يقرب من نصف قرن ولم يتبدل الحب خلال تلك السنوات حتى وفاته، وباتت زيجته من أشهر وأطول الزيجات في الوسط الفني.

اقرأ أيضا: حسن مصطفى.. «رمضان السكري» صنع أسطورته وتأثر بوفاة ابنه سلطان