الطريق
الأحد 12 مايو 2024 02:02 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال الاحتفال بالذكري 53 لبناء الصواريخ..

الفريق محمد حجازي: قوات الدفاع الجوي حماة السماء وحصن البناء لمصر

قائد قوات الدفاع الجوي
قائد قوات الدفاع الجوي

قوات الدفاع الجوية شاركت في حرب السادس من أكتوبر عام 1973، وكان له الكثير من البطولات في حماية سماء مصر من أي هجوم طيراني، وبالتالي تحتفل بالذكري 35 لبناء حائد الصواريخ في 30 يونيو عام 1970.

في هذه الصدد، عقد الفريق محمد حجازي، قائد قوات الدفاع الجوي، اليوم الاثنين، مؤتمرًا صحفيًا، حيث وجه التحية والتقدير والاعتزاز لجميع رجال الدفــاع الــجوي، هؤلاء الرجال الذي قدموا أرواحهم فداء للوطن، وجسدوا أروع البطولات والتضحيات العظيمة، لتظل رايته مرفوعة عالية خفاقة.

جانب من أحتفال الدفاع الجوي

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يدعم نداء ماكرون بشأن بيان قمة ”ميثاق التمويل العالمي”

القوات الرابعة للقوات المسلحة

أكدت قائد قوات الدفاع الجوي، خلال كلمته، أن قوات الدفاع الجوي حماة السماء وحصن البناء لمصر، حيث أن صفحات تاريخ العسكرية المصرية لا تنضب يذكرها الرجال بالبطولات والتضحيات، فضًلا عن أن بين طياته نجد الحدث الأبرز للقوات الرابعة في قواتنا المسلحة الباسلة، وبالتالي هذا الاحتفال شاهدًا على تساقط طائرات العدو وبتر ذراعه الطولي.

اقرأ أيضًا: القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

شدد الفريق "حجازي" على أن قوات الدفاع الجوي تعمل ليلاً ونهارًا سلمًا وحربًا، في حماية سماء مصر ضد من تسول له نفسه الاقتراب منها، مشيرًا إلى أنه لازمن علينا أن نتقدم بالشكر والعرفان لقادة والرواد الأول الذين سباقونا في تولي المسئولية، حاملين لواء الشرف والواجب مما يجعلهم يستحقوا منا كل التقدير والاعتزاز.