الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:42 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر والأمة العربية من الفوضى والدمار

ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو

يحتفل المصريون كل عام في مثل هذا الايام بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، والتي خلصت مصر من حكم جماعة الإخوان الإرهابية وأعادت النور للبلاد بعد سنوات من الظلام الدامس لتبعث الأمل من جديد في نفوس المصريين .

رسالة تهنئة للرئيس السيسي

وفي هذا السياق بعث النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بالشيوخ، رسالة تهنئة للرئيس السيسي وجموع الشعب المصري بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

ثورة 30 يونيو

وقال مطر: "إن ثورة 30 يونيو ستبقى خالدة في عقول المصريين إلى الأبد، لافتًا إلى أنها ثورة عظيمة غيرت مجرى الأحداث في مصر، وأزاحت عن قلوب المصريين كابوس الخوف والظلام.

عصر جديد بعد ثورة 30 يونيو

وأضاف " مطر"، أن ثورة يونيو لم تكن مجرد انتفاضة لتغير نظام حكم رفضه جموع الشعب المصري ، بل كانت انطلاقة لعصر جديد، عصر البناء والتنمية والتعمير ، عصر انجاز المشروعات القومية العملاقة لبناء الجمهورية الجديدة.

ثورة 30 يونيو والقضاء على العشوائيات

وأوضح وكيل لجنة الصناعة بالشيوخ، أن الدولة استطاعت استعادة هيبتها من جديد، فتغير تصور ملف العشوائيات تمامًا، ونجحت الدولة في القضاء على العشوائيات وإزالة المناطق الخطرة واستبدالها بأماكن أمنة وأدمية.

النهضة الزراعية في عهد السيسي

وأكد "مطر"، أن القيادة السياسية وضعت مصر على طريق النهضة الزراعية بعد سنوات من الإهمال والتعديات وانكماش الرقعة الزراعية وركزت على تنفيذ العديد من المشروعات القومية في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية.

القطاع الصحي في عهد السيسي

وتابع: أن القطاع الصحي شهد طفرة حقيقية رغم ما يشهده العالم كله من ظروف صحية استثنائية فرضتها جائحة كورونا، وأولت الدولة اهتماما خاصا بإنشاء التجمعات العمرانية الجديدة بهدف تخفيف الازدحام على المدن القديمة ومجابهة الزيادة السكانية المطردة، كما تم تنفيذ العديد من مشروعات الإسكان والبنية الأساسية والخدمات بمناطق توسعات التجمعات العمرانية القائمة .

اقرأ أيضًا: رئيس الشيوخ يُهنئ السيسي بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو