الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:48 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بتوجيهات ماكرون.. فرنسا تستخدم العربات المدرعة لمواجهة المتظاهرين

أعمال العنف في فرنسا
أعمال العنف في فرنسا

أعلنت الحكومة الفرنسية، اليوم الجمعة، أنه استخدام العربات المدرعة لمواجهة أعمال الشغب في البلاد، بناء على توجيهات الرئيس إيمانويل ماكرون بتعزيز القوات الأمنية في البلاد.

وأكدت فرنسا إلغاء الأنشطة الثقافية في استاد فرنسا شمالي العاصمة باريس، وتقييد بيع الألعاب النارية بسبب استخدامها في أعمال الشغب، التي تشهدها البلاد منذ 3 أيام، بحسب ما ذكرت فضائية العربية.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قال في تصريحات اليوم، إن ثلث من تم اعتقالهم على خلفية أعمال الشغب كانوا صغارا في السن، مشددا على ضرورة نشر تعزيزات إضافية للسيطرة على أعمال العنف التي تعيشها البلاد.

ودعا ماكرون أولياء الأمور لمنع أبنائهم من القيام بأعمال عنف، مشيرا إلى أن منصات التواصل الاجتماعي انتشرت بها مقاطع للتحريض على العنف، ويتم التواصل مع إداراتها لحظر المحتوى الخاص بذلك.

وأكد أن اجتماع خلية الأزمة في فرنسا سينعقد باستمرار كلما تطلب الأمر، مؤكدًا أن السلطات نقوم بإجراءات إضافية للتصدي للاعتداءات والعنف في باريس.

في سياق متصل، قالت وزارة الخارجية الفرنسية، إن تحذيرات الأمم المتحدة من العنصرية بصفوف قوات الأمن الفرنسي لا أساس لها من الصحة، وذلك على خلفية المظاهرات الحاشدة لقتل قوات الشرطة شابا في الـ 17 من عمره.

اقرأ أيضا| اقتحام السفارة السويدية في العراق احتجاجا على حرق المصحف

موضوعات متعلقة